http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

توافق دولي على محاربة داعش ليبيا

قناة ليبيا 24 0 تعليق 24 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ليبيا 24

إجماع دولي على ضرورة تسخير كل الامكانيات لمحاربة داعش في كل الدول… البعض يذهب الى احتمالات تدخل دولي، وآخرين يستبعدون ذلك… وما بين هذا وذاك يتفق الجميع على تقديم الدعم للحكومة التوافقية في ليبيا للمساعدة في القضاء على هذا الوباء الذي بات بتوغل في أراضيها، وهذا ما أكد عليه المجتمعون في مؤتمر روما لمواجهة إرهاب داعش.

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أشار إلى أن دول التحالف اتفقت على اتخاذ خطوات مهمة خلال الايام القادمة بشأن ليبيا وأنهم حددوا خطوات دعمهم لليبيا.

من جانبه استبعد وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند نشر قوات في ليبيا، معتبرا أن ذلك لن يكون مساهمة مفيدة، ورأى أن ما تحتاجه ليبيا هو التنظيم والقيادة والسيطرة والمعلومات الاستخباراتية لمواجهة المسلحين المنتشرين بها.

لم يكن رأي وزير الخارجية الايطالي باولو جنتيلونى بعيدا عن هذا الموقف فرغم تحذيره من ضيق الوقت بشأن تحقيق الاستقرار في ليبيا رغم توسع داعش إلا أنه لا يرى أن حاجة للعجلة في التدخل بليبيا، لا من قبلهم ولا من جانب المجتمع الدولي حسب تعبيره.

أيضا وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أكد أنه من غير الوارد اطلاقا التدخل عسكريا في ليبيا، معربا عن قلقه من تزايد قوة التنظيم فيها، لذلك يجب الدفع في اتجاه تشكيل حكومة وفاق وطني.

أما الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني فاعتبرت أن تشكيل حكومة الوفاق الوطني هي الخيار الأفضل إن لم يكن الوحيد لمحاربة تنظيم داعش على الأرض.

هكذا يبدو موقف المجتمع الدولي تحذير وقلق وتخوف من خطر التنظيم وإعداد العدة لمساعدة الحكومة التوافقية.




شاهد الخبر في المصدر قناة ليبيا 24

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com