http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

ممثلي مصراته في المؤتمر والبرلمان يؤكدون دعمهم للإتفاق السياسي

عين ليبيا 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة



خاص – عين ليبيا

طالب أعضاء المؤتمر الوطني العام  ومجلس النواب عن مدينة مصراته، والمجلس البلدي، على تغليب المصلحة العليا للوطن وتغليبها عن أي مصالح شخصية أو جهوية أو قبلية.

وشدد الأعضاء في بيانٍ لهم، صدر اليوم الأربعاء – تحصلت عين ليبيا على نسخه منه – على ضرورة احترام الاتفاق السياسي المبرم في السابع عشر من ديسمبر 2015، روحاً وموضوعاً  وعدم الإعتداء بأي إجراء من شأنه المساس بنصوصه التي تعد كلا لا يتجزأ.

وأكد البيان، عن إستنكاره ورفضه لمحاولة بعض الأطراف خرق نصوص الاتفاق السياسي بشكل غير مسؤول، ومخالفة بنود الاتفاق في حد ذاته، من أبرزها سعي مجلس النواب دون أي سند قانوني لإلغاء نص المادة الثامنة من الأحكام الإضافية للاتفاق السياسي، مما يعد مخالفة واضحة للآليات التي يجب إتباعها لتعديل بنود الاتفاق السياسي.

وعبر الأعضاء، عن رفضهم الكامل لعدم إلتزام المجلس الرئاسي بصلاحياته وآليات عمله وخرقه لما نصت عليه وثيقة الاتفاق السياسي، باتخاذه قرارات فردية وهو مخالف لما نص عليه الاتفاق، بأن يكون قرارات المجلس تؤخذ من أعضائه مجتمعين وليس لرئيسه أو بعض من أعضائه.

كما أكد الأعضاء إستيائهم من رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج؛ بقيامه ببعض التصرفات دون علم أعضاء المجلس الرئاسي بهيئته مجتمعة، مما نتج عنه صدور تصريحات وبيانات من بعض أعضاء المجلس وردود فعل لا تخدم بالمطلق مسيرة التوافق، بحسب البيان

يذكر البيان شمل توقيع أعضاء المجلس البلدي مصراته وأعضاء المؤتمر الوطني وأعضاء مجلس النواب عن مدينة مصراته.




شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com