http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

ليبيا تشارك بوفدين إعلاميين بمؤتمر الاتحاد العربي للمكفوفين في تونس

الوسط 0 تعليق 39 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال عضو اتحاد الإعلاميين العرب الدكتور فرحات كروان لـ«بوابة الوسط» اليوم الأربعاء، إن ليبيا ستشارك بوفدين من الإعلاميين في فعاليات المؤتمر الأول للاتحاد العربي للمكفوفين الذي ستستضيفه تونس.



وينظم الاتحاد العربي للمكفوفين خلال الفترة من 28 إلى 30 أبريل المقبل في تونس المؤتمر العربي الأول للمكفوفين، تحت شعار «إعلام يناصر حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة»، من أجل حشد المناصرة لقضایا ذوي الاحتياجات الخاصة، بالتعاون مع المنظمة التونسية للمكفوفين.

وأضاف كروان إن ليبيا ستشارك «بوفد من الإعلاميين ذوي الإعاقة وآخر من الإعلاميين»، مشيرًا إلى أن الوفد الليبي سيقدم ورقة بحثية ستلقيها الدكتورة آمال الهنقاري والإعلامية بشرى الهوني، كما سيعلن خلال كلمته الافتتاحية عن تغيير مسمى «ذوي الإعاقة» إلى مسمى «ذوي الإرادة».

وأضاف كروان أن المؤتمر يهدف إلى عرض قضايا ذوي الاحتياجات الخاصة التي تعاني التعتيم والتهميش، في ظل زخم إعلامي یركز على الحراك السیاسي والفني والإثارة الإعلامية، ويتجاهل قضايا هامة أو یتعامل معها بسطحیة.

وسيتناول برنامج المؤتمر عددًا من الفعاليات تتضمن عقد لقاءات بین إعلامیین من ذوي الإعاقة وإعلامیین من غیر هذه الشريحة، إضافة إلى عقد ورش توعوية للجمهور الإعلامي بهدف التدریب على حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في مجال الإعلام وفق ما نصت علیه الاتفاقیة الدولية.

وذكر كروان أن منظمي المؤتمر يسعون إلى عقد اتفاقات ومذكرات تفاهم مع المنظمات التي لها صلة بمجال الإعلام، مثل اتحاد الإعلاميين العرب واتحاد المنتجين الليبيين للإذاعة والتلفزيون واتحاد إذاعات الدول العربیة، وسائر المنظمات الأخرى من أجل ضمان حق الأشخاص ذوي الإعاقة في التغطیة الإعلامیة والمشاركة في المشهد، ونشر إنتاجهم الإعلامی على نطاق عربي واسع قصد الوصول إلى المشاھد بصفة عامة وصناع القرار بصفة خاصة؛ من أجل حشد الدعم لحقوقهم.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com