http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

بلدية طبرق تأذن لـ«الاستثمارات الهندسية» بحفر آبار أحبيش

الوسط 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أذن المجلس البلدي في طبرق، اليوم الأربعاء، لشركة الاستثمارات الهندسية ببدء العمل في مشروع حفر آبار المياه بمنطقة بئر أحبيش جنوب طبرق.



جاء ذلك خلال اجتماع عقد صباح اليوم بمقر المجلس البلدي حضره عميد بلدية طبرق الناجي مازق أبوبكر، وعضو المجلس البلدي عادل ناجي المزيني، ومدير إدارة المتابعة وضمان الجودة ببلدية طبرق مسعود الوهراني، وممثلون عن شركة الاستثمارات الهندسية.

وقال عميد بلدية طبرق الناجي مازق لـ«بوابة الوسط» إن الاجتماع تناول التنسيق والاتفاق مع الشركة بشأن اتخاذ الخطوات العملية للبدء في حفر بئر أحبيش خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيرًا إلى أن الشركة ستبدأ في نقل معداتها وآلياتها ومخيمها إلى منطقة العمل.

وأضاف مازق أن بلدية طبرق تعاني أزمة في مياه الشرب بسبب تهالك محطة تحلية مياه البحر، التي لم يجر صيانتها منذ أكثر من 13 عامًا، مما أدى إلى نقص إنتاجها اليومي، إلى ما يقارب 36 ألف متر مكعب.

وأشار مازق إلى أن بلدية طبرق تسعى لإيجاد حلول سريعة لمشكلة نقص المياه، لافتًا إلى أنهم طالبوا الحكومة الموقتة والمؤسسة العامة للموارد المائية عدة مرات بتفعيل القرارات السابقة المتعلقة ببدء العمل في محطة أم الشاوش ومحطة المرصص وإضافة مبخر رابع لمحطة طبرق لتحلية المياه لحل المشكلة.

يشار إلى أن شركة الخليج العربي للنفط تبرعت بمشروع حفر آبار استكشافية بمنطقة أحبيش التي تقع جنوب طبرق بحوالي 90 كلم.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com