http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

ثلاث عواصم وحل الأحزاب بمسودة الدستور المقدمة من لجنة العمل

الوسط 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تضمنت مسودة الدستور الليبي الجديد المقدمة من لجنة العمل بالهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، أن يكون لليبيا ثلاث عواصم، كما نصت على حل الأحزاب السياسية لحين صدور قانون ينظم عملها في غضون أربع سنوات مقبلة من نفاذ الدستور.



وأعلنت لجنة العمل بالهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الهيئة في مدينة البيضاء، ظهر اليوم الأربعاء، اختتام أعمالها وانتهاءها من إعداد المسودة الثانية للدستور الليبي.

وقالت اللجنة خلال المؤتمر إنها ستحيل المسودة المقترحة للدستور الجديد إلى رئاسة الهيئة هذا اليوم ليتم عرضها ومناقشتها من قبل الهيئة مجتمعة، وفق ما نشره موقع الهيئة الرسمي، فيما نشرت الصفحة الخاصة بلجنة العمل بالهيئة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عددًا من مواد الدستور.

ونصت المادة الأولى من المسودة المتعلقة باسم وشكل الدولة على أن «ليبيا دولة حرة مستقلة لا تقبل التجزئة، ولا يجوز التنازل عن سيادتها ولا عن أي جزء من إقليمها، تسمى الجمهورية الليبية»، بينما نصت المادة الثالثة المتعلقة بالعاصمة على أن «الجمهورية الليبية عاصمتها السياسية مدينة طرابلس وعاصمتها الاقتصادية مدينة بنغازي وعاصمتها السياحية والثقافية مدينة سبها».

كما نصت المادة (204) المتعلقة بالأحزاب السياسية على أن «تحل جميع الأحزاب السياسية وتوقف إجراءات تأسيسها خلال فترة أربع سنوات من تاريخ نفاذ الدستور، يصدر خلالها قانون تتم بموجبه إعادة تشكيلها» وفق صفحة لجنة العمل على «فيسبوك».




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com