http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

المخزوم:اتفاق الصخيرات يمثل الشرعية

بوابة افريقيا 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال رئيس وفد المؤتمر الليبي العام في الحوار الوطني صالح المخزوم إن من يرفض اتفاق الصخيرات يخالف الشرعية ويخالف إرادة الشعب الليبي، مشيرا إلى أنه رغم وجود فوضى وانقسام في ليبيا فإن 80% من الشعب الليبي يريدون حلا سياسيا واستقرارا.



وأضاف المخزوم أن المؤسسات السابقة التي كانت في ليبيا انتهت صلاحيتها بمجرد توقيع الاتفاق النهائي بين الفرقاء الليبيين، مشيرا إلى أن هناك ردة فعل من بعض الأطراف التي لم يعجبها هذا الاتفاق فبدأت بالتحريض على الأطراف الموقعة عليه.

واتهم المخزوم كلا من رئيس المؤتمر الوطني العام نوري أبو سهمين ورئيس مجلس النواب في طبرق عقيلة صالح بالتمسك بمنصبيهما بدعوى وجود مؤامرة.

وقال صالح المخزوم ، الذي كان يشغل أيضا منصب النائب الثاني لرئيس المؤتمر الوطني العام قبل إقالته- إنه لا يحق لأحد أن يقيل أعضاء منتخبين يمثلون إرادة الأمة، مؤكدا أنه مُفوّض من 62 عضوا بالمؤتمر الوطني بالتوقيع على اتفاق الصخيرات، والآن المؤتمر بانتظار أن يقوم مجلس النواب بتعديل الإعلان الدستوري ليتضمن هذا الاتفاق في الأيام المقبلة.

ونفى المخزوم أن يكون المؤتمر الوطني العام قد صوّت على فصله، وقال إن هناك "مليشيا مسلحة تتبع نوري أبو سهمين تسيطر على المؤتمر"، مضيفا أن إدارة البلاد بالسياسة والوفاق أفضل من إدارتها بالسلاح، ومحذرا من "انهيار ليبيا".




شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com