http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

صحيفة بريطانية : إرسال قوات حفظ السلام إلى ليبيا لن يفيد بشئ

ايوان ليبيا 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

صحيفة بريطانية : إرسال قوات حفظ السلام إلى ليبيا لن يفيد بشئ



نشرت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية، أمس الأربعاء، مقالا يتناول الوضع الأمني في ليبيا، حيث حذر كون كوغلن في مقاله من إرسال الغرب قوات حفظ السلام إلى ليبيا.

وقال "إن الاقتراح بشأن إرسال قوات حفظ السلام متعددة الجنسيات إلى ليبيا، أمرا لن يفيد بشئ سوى أنه سيفتح الباب أمام التنظيمات الجهادية كـ داعش وغيرها، لاستهداف القوات مما يترتب عليه إشاعة الفوضى وازدياد في عدد الضحايا".

وانتقد كوغلن انعدام وجود تخطيطات عقب سقوط القذافي، معتبرا وصول ليبيا إلى ما آلت إليه الآن أمرا تسببت فيه بريطانيا وحلفائها لرفضهم نشر قوات برية حينها، مما دفع البلاد إلى الإنزلاق نحو الأسوء.

وأكد كوغلن على أن سوء التخطيط وانعدام الرؤية فيما بعد القذافي، كانت عواقبه ما وصلت إليه ليبيا حاليا، ودليله أن ساحل البلاد البالغ طوله 1200 ميل، قابعا تحت سيطرة داعش والتنظيمات الإسلامية الأخرى.

ويذكر أن سوء الأوضاع الأمنية في ليبيا، دفعت الدول بريطانيا وأوروبا وأمريكا، للرغبة في إرسال قوة عسكرية متعددة الجنسيات، تشمل مايقرب من 1000 بريطاني، لمساعدة الحكومة الليبية والوقوف بجانبها في مواجهة تنظيم داعش.

وأضاف كاتب المقال أن إيطاليا وفرنسا وبريطانيا، بعد غزو إسرائيل عام 1982، أرسلوا قوة متعددة الجنسيات إلى لبنان، وانسحبت بعد عامين وفقدت 365 جنديا، بسبب هجمات الإسلاميين الإنتحارية.

وأفاد الكاتب في نهاية مقاله، إلى ضرورة الإنتباه إلى العواقب التي ستترتب على إرسال القوات المتعددة، من أجل تخفيض نسب الخسائر التي ستتسبب فيها مواجهة التنظيمات الجهادية.




شاهد الخبر في المصدر ايوان ليبيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com