http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

كوبلر: اتفاق الصخيرات هو المرجعية لأي حوار

ليبيا الحدث 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نفى مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر وجود أي تعديلات على اتفاق الصخيرات، مشددًا على أنّ اتفاق الصخيرات هو أساس المناقشات، وأنه ما من مبادرات موازية باستثناء تلك التي تكون تحت إشراف الأمم المتحدة.



ودعا “كوبلر” جميع الليبيين إلى “احتضان الاتفاق السياسى”، لحل الأزمة في ليبيا ودعم حكومة الوفاق الوطنى، مذكرًا أن الباب “ مازال مفتوحًا على مصراعيه أمام كل من يرغب بالانضمام إلى الغالبية التي أيدت الاتفاق”.

وقال المبعوث الأممي، فى بيان نشرته بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا أمس السبت، بعد تهنئة الشعب الليبى بالعام الجديد: “مازلت مصرًا على أنّ هذه العملية هي بقيادة ليبية حصريًا، وتتعلق بليبيا والأمم المتحدة، وبدعم من المجتمع الدولي باتجاه تقديم الدعم إلى ليبيا في سعيها من أجل السلام والمصالحة الوطنية”.

وأضاف كوبلر: “لقد ظهر بصيص أمل في نهاية المطاف، ولا شك في أنّ السنة المقبلة ستكون مليئة بالعمل الشاق، لكنها ستكون أيضًا سنة من الفرص، وهي فرصة لليبيا لإعادة اكتشاف السلام في الوحدة، مع حكومة وحدة واحدة، ومؤسساتها الشرعية”.

وتابع المبعوث الأممي: “بفضل الجهود المخلصة والمتفانية الوطنية الشجاعة من أبناء وبنات ليبيا، حصلت البلاد الآن على فرصة لوضع حد للأزمة، والانتقال بليبيا إلى دولة ديمقراطية تقوم على مبادئ السلام والرخاء والحرية وحقوق الإنسان، وهي فرصة للجميع للتوحد في دعم حكومة الوفاق الوطني التي ستعمل لبناء ليبيا قوية وموحدة ومزدهرة”.




شاهد الخبر في المصدر ليبيا الحدث




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com