http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

صلاح بوخزام :المسودة المنقحة مرضية وستظل مقترحا مالم تمرر بالموافقة من أعضاء الهيئة

وكالة التضامن 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

صلاح بوخزام :المسودة المنقحة مرضية وستظل مقترحا مالم تمرر بالموافقة من أعضاء الهيئة



قال عضو الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور "صلاح بوخزام" إن المسودة المنقحة الصادرة عن لجنة العمل تعد مرضية جدا ، مشيدا بوصول الأعضاء إلى توافق حول بنودها في ظل الانقسام السياسي الذي تشهده البلاد .

  وأضاف  "بوخزام" خلال اتصال بـ"وكالة أنباء التضامن" أن أكبر النقاط محل الخلاف في المسودة الأولى كانت حول اختيار العاصمة ،مشيرا إلى  أن أعضاء المنطقة الشرقية  في لجنة العمل كانوا  متمسكين بأن تكون مدينة بنغازي هي العاصمة .

 من جانب آخر ،لفت بوخزام  إلى أن المسودة المنقحة ستظل  مجرد مقترح مالم تمرر بالموافقة  من قبل أعضاء الهيئة المنقسمين بسبب  الخلاف  حول عدد من المواضيع  أبرزها  موضوع ازدواج الجنسية لرئيس الهئية  ، بالإضافة  إلى مقاطعة 11 من أعضاء الهيئة التأسيسة احتجاجا على المحاصصة الجهوية قبل صدور المسودة المنقحة .

تجدر الإشارة أن محكمة الاستئناف في البيضاء قد حجزت الدعوى المقدمة ضد علي الترهوني بصفته رئيساً للهيئة التأسيسية لصياغة الدستور وعضوية الهيئة  للحكم  يوم 15فبراير 2016بسبب ازدواج الجنسية لرئيس الهيئة ،الأمر الذي يعني حسب الدعوى المرفوعة سقوط جنسيته الليبية بقوة قانون الجنسية الليبي.

   وكالة انباء التضامن – خاص 




شاهد الخبر في المصدر وكالة التضامن

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com