http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

الصحة العالمية تستبعد ليبيا من الإصابة بفيروس زيكا

قناة ليبيا 24 0 تعليق 58 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ليبيا 24- وكالات

زيكا.. مرض يؤدي إلى تشوهات خلقية للأطفال ويصيب الكبار … زيكا… مرض يستحوذ اليوم على اهتمام المواطنين في غالبية أنحاء العالم بعد انتشاره الواسع في عدة دول وإصابة ملايين الحالات به، ولكن ماذا عن ليبيا؟

المتحدثة الرسمية لمنظمة الصحة العالمية في قسم الشرق الأوسط رنا صيداني لم تشير إلى أن ليبيا معرضة لخطر الإصابة بهذا الفيروس من بين دول الشرق الاوسط التي ذكرتها والتي تمثلت في مصر، السعودية، السودان، اليمن، الصومال، إضافة إلى باكستان وجيبوتي، والتي ينتشر فيها البعوض الزاعج.

أما عن إمكانية انتقال البعوضة أو المرض نفسه من مصر الى ليبيا فيبدو أنه مصدر القلق الوحيد ولكن إن حدث ذلك فسيكون منحسرا في عدد قليل جدا.

من جانبه لم يصدر المركز الوطني لمكافحة الأمراض أو وزارة الصحة في ليبيا أية تصريحات حول الفيروس.

فيروس زيكا لم ينتقل لمصر أو السودان ولكن في حال تسجيل حالات إصابة به لابد على ليبيا أن تتخذ بعض الاجراءآت الاحتياطية خاصة في فصلي الربيع والصيف وقت تكاثر البعوض، والتي من بينها تصريف وإزالة برك المياه الراكدة، الحرص على التخلص منها بعيدا عن المناطق الاهلة بالسكان، واحكام إغلاق القمامة في المنزل، والانتباه للدغات البعوض خاصة في النهار، إضافة لتوفير قاتل أو مانع للبعوض في المنازل.

منظمة الصحة العالمية طمأنت ليبيا باستبعادها من الدول المحتمل انتقال المرض إليها ولكن الخطر يظل قائما وإن كان ضئيلا والاجراءآت الاحترازية ضرورية في كل الأحوال.




شاهد الخبر في المصدر قناة ليبيا 24




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com