http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

عميش يعلن بدء جولة جديدة من الحوار الليبي بطرابلس

اجواء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
عضو مجلس النواب إبراهيم عميش أجواء نت : خاص 2 يناير 2016 - 22:05

أعلن رئيس لجنة المصالحة بمجلس النواب إبراهيم عميش، بدء جولة جديدة من الحوار الليبي الليبي، الأحد بطرابلس، بين أعيان وحكماء ونواب من المنطقة الشرقية والمؤتمر الوطني العام.



وأضاف عميش أنه وصل أمس إلى طرابلس على رأس وفد مكلف من رئيس مجلس النواب لإكمال ما بدؤوه من جولات سابقة للحوار الليبي الليبي في تونس ومالطا، وأن أهم ما سيناقشوه مع المؤتمر الوطني العام هو شروط "مؤتمر الوسيطة" للموافقة على حكومة الوفاق الوطني.

وكانت شروط عدد من مشائخ وأعيان ونواب المنطقة الشرقية للموافقة على حكومة التوافق برئاسة فايز السراج، التي أعلنوها في 27 ديسمبر الماضي في مؤتمرهم بمنطقة الوسيطة، أن تُعطى ضمانات للمؤسسة العسكرية وقيادتها مع عدم المساس بها.

وبيّن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح في تصريح سابق لأجواء نت، أن الشروط تضمنت "رفض الحاضرين للمؤتمر لعمل الحكومة تحت الوصاية الأجنبية، وأن تدخل الحكومة إلى طرابلس تحت رعاية الجيش وقوات الأمن الليبية بعد تأمينها".

ويأتي تشكيل هذه اللجنة عقب اتفاق بين رئيس مجلس النواب عقيلة صالح ورئيس المؤتمر الوطني العام نوري أبوسهمين بالعاصمة المالطية فاليتا، يقضي بتشكيل لجان عمل من المؤتمر الوطني ومجلس النواب لإكمال التفاصيل اللازمة لإنجاز اتفاق بين البرلمان والمؤتمر.

مصدر الصورة: الصفحة الشخصية لإبراهيم عميش على فيسبوك.

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com