http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

الهيأة العامة للزّراعة تعلن عن توفير شتول الغابات والأشجار

وال البيضاء 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

البيضاء 04 يناير 2016 (وال) – أعلنت الهيأة العامة للزراعة والثروة الحيوانية عن توفر كمية من شتول الغابات والأشجار  لإطلاق حملة تشجير الغابات والمنتزهات العامة.



وقالت مدير المكتب الإعلامي بالهيأة العامة للزراعة والثروة الحيوانية شيخة سلام: إن عدد الشتول يقدر بـ” مئتي ألف”  شتلة من الصنوبر والسرو والكازورينا والكينا .

وأوضحت سلام – عبر وكالة أناباء الليبية – أنه على جميع قطاعات الزراعة بالبلديات التابعة للحكومة المؤقتة الاتصال بالهيأة لتسلم مخصصاتها لبدء موسم التشجير للعام 2016.2015 م .

وأشار  مدير المكتب الإعلامي بالهيأة إلى أنه في ظل غياب القانون وانتشار الفوضى ووضع اليد على الممتلكات العامة، تعرضت الغابات في منطقة الجبل الأخضر في الفترة الماضية بصفة عامة للجرف والإتلاف نتيجة طمع بعض الناس من عدمي الضمير .

وأرجعت سلّام إلى أن ما لحق بالغابات من تدمير إلى استغلال الأراضي في الأغراض الزراعية السيئة والعمرانية، أو للحصول على الفحم، أو تحويل أراضيها إلى مكبات للنفايات أو مناطق تصريف للصرف الصحي كما حدث في الجبل الأخضر وكثير من المناطق.

يشار إلى أن الحرائق التهمت طيلة الأربعة الأعوام السابقة كثيرًا من المساحات التي تحتوي على الأشجار والحيوانات وخلفت وراءها خسائر فادحة في الطبيعة. ( وال – البيضاء) ع م




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com