http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

السبسي يحذّر من عواقب التدخل الغربي في ليبيا

عين ليبيا 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة



وكالة ليبيا الرقمية

قال الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، الخميس، إن استمرار الأزمة في ليبيا يهدد أمن بلاده. محذّرا من عواقب ومخاطر التدخّل الغربي فيها دون إشراك تونس بذلك القرار.

وأضاف في كلمة ألقاها اليوم، خلال كلمة بقصر الرئاسة بقرطاج، بمناسبة حلول السنة الإدارية الجديدة، “إنه على الدول التي تفكر في التدخل العسكري في ليبيا، مراعاة مصالح الدول المجاورة وفي مقدمتها تونس، وعليها أن تتشاور معنا في هذا الخصوص، لأن ما يفيدهم قد يسيء لنا”.

وأضاف السبسي بعد تواتر الأخبار بخصوص اقتراب شن تدخلات عسكرية في ليبيا، توافد عدد كبير من الليبيين على تونس. ولفت الرئيس الانظار أن استمرار حالة الاضطراب في ليبيا، يمثل عامل تهديد مباشر لأمن تونس وعامل إِرباك جدي لاقتصادها.

وبين أن تونس التي تظل الدولة الأكثر عرضة لتداعيات الأزمة في ليبيا، “لا ترى أفقا لحل الأزمة خارج تنفيذ الاتّفاق السياسي، والإسراع بالمصادقة على حكومة الوفاق الوطني وتجند المجموعة الدولية، وفي طليعتها دول الجوار، لإسناد جهود هذه الحكومة في ممارسة سلطاتها وبسط الأمن، وإعادة بناء مؤسسات الدولة وتلبية احتياجات الشعب الليبي”.

وتابع قائلا “إنه من مصلحة تونس والمنطقة والعالم، أن تكون ليبيا موحدة ومستقرة.. وإن من مسؤولية الجميع مساعدة الليبيين وتشجيعهم على تحقيق المصالحة الشاملة، واستكمال العملية الانتقالية والانصراف إلى إعادة البناء، من أجل غد أفضل لليبيا وللمنطقة عموما”.

وأعرب الرئيس التونسي عن أمله في ان تستعيد ليبيا مقومات الدولة، وأن يهتدى الليبيون بعد توصلهم إلى اتفاق سياسي برعاية الأمم المتّحدة، الى تجاوز خِلافاتِهم بعيدا عن التدخل الخارجي.




شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com