http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

المخابرات الامريكية تحذر دول المغرب العربي من تصنيع داعش ليبيا لقنابل إشعاعية

ايوان ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

المخابرات الامريكية تحذر دول المغرب العربي من تصنيع داعش ليبيا لقنابل إشعاعية



وجّهت وكالة الاستخبارات الأمريكية (CIA) تحذيرا لدول شمال إفريقيا بأن جماعات منتمية إلى تنظيم (داعش) الإرهابي في ليبيا تمكّنت من تصنيع متفجّرات جديدة تحتوي على مواد إشعاعية وبكتيرية فيما أشارت تقارير أمنية حديثة إلى أن الجماعات الإرهابية في المنطقة بدأت تتواصل وتتعاون معا مستفيدة من وسائل الاتّصال الحديثة الأمر الذي يسمح لتلك الجماعات بترسيخ وجودها في هذه المنطقة الوعرة التضاريس والمترامية الأطراف.

وحسب ما أفادت به صحيفة (الصباح) المغربية فإن (السي أي أيه) أرسلت تحذيرا إلى المغرب لتنبيهها من هجمات إرهابية موضّحة أن جماعات ليبية أعلنت ولاءها لـ (داعش) نجحت في تصنيع قنابل إشعاعية وتريد تجريبها في دول المغرب العربي وشمال إفريقيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن الوكالة الأمريكية قدّمت معلومات استخباراتية لجميع دول شمال إفريقيا لتنبيهها إلى محاولات (داعش) إدخال هذه الأسلحة إلى أراضيها وشنّ ضربات.

ولفت نفس المصدر إلى أن هذه المعلومات الاستخباراتية وزّعت على حرس الحدود في دول المغرب العربي موضّحة أن القنابل يتمّ التحكّم فيها عن بعد وتحتوي على مواد إشعاعية وربما مواد تدخل في تصنيع أسلحة بيولوجية وكيميائية.

وحسب المعلومات التي أوردتها الصحيفة فإن (داعش) ينوي استهداف مباني هامّة في الدول المقصودة وأن تونس ستكون أول الدول المستهدفة من هذه الأسلحة حسب الصحيفة.




شاهد الخبر في المصدر ايوان ليبيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com