http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

البابا : المسودة الإخيرة لهيأة صياغة الدّستور منصفة لكل المناطق والأقاليم الجغرافية

وال البيضاء 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة

البيضاء 04  فبراير 2016 (وال) – قال عضو لجنه العمل في هيأة صياغة الدستور الدكتور إبراهيم البابا: إن مقترح المُسودة التي تم إعلانها بالأمس في مقر الهيأة بمدينة البيضاء “متوازنة” وتحقق احتياجات وأمال المواطن الليبي .



وأضاف البابا – في تصريحاته لوكالة الأنباء الليبية – أن المُسودة المطروحة تعكس أراء أعضاء الهيأة وكذلك بعض الهيآت، والمنظمات المحلية والدولية، مشيراً إنها منصفة لكل المناطق والأقاليم الجغرافية .

وذكر أن المُسودة المنقحة ستكون هي القاعدة والأساس لأي عمل في المستقبل، موضحاً أنه لن تكون مشروع دستور إلا بعد أن يتم عرضها على الهيأة للمداولة والتصويت عليها .

يذكر بأن لجنة العمل التي أعدت المسودة قد شُكلت في شهر أغطس عام 2015 م من أثنى عشر عضو وقد لاقت اللجنة العديد من التحديات وأخرها استقالة عضو اللجنة عبد الباسط النعاس و سالم كشلاف اللذان قدم استقالتيهما من عمل لجنة العمل وقد تم قبولها من قبل لجنة العمل وكما أعتذر في وقت سابق العضو بوالقاسم يوشع والتحق بدلاً عنه أحمد المحجوب بعد التصويت عليه من داخل الهيأة.

ويجدر بالإشارة أن المُسودة منذ ساعات نشرها الأولى قد لاقت استهجانا كبيرا من بعض متصفحي مواقع التواصل الاجتماعي فحين يرى بعض المُختصين أنها كانت منصفة لكل الأقاليم الجغرافية ومع ذلك رفضت بعض الشخصيات العامة من طرابلس المقترح في رسالة رسمية قدمت إلى أعضاء الهيأة ولجنة العمل عن المنطقة الغربية . (وال – بنغازي) أ ف/ ع م




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com