http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

تسجيل حالات إصابة بإنفلونزا الخنازير بطرابلس والسلطات الطبيّة تطمئن المواطنين

وال البيضاء 0 تعليق 26 ارسل لصديق نسخة للطباعة

طرابلس 04 فبراير 2016 (وال) – توفي طفلان في العاصمة طرابلس بعد إصابتهما بأعراض مشابهة لإنفلونزا الخنازير، وفقا للمصادر الطبية في وزارة الصحة التابعة للمؤتمر المنتهية ولايته.



وقال “وكيل الوزارة” خالد الطالب: إن مركز مكافحة الأمراض تأكد من إصابة شخصين بإنفلونزا الخنازير، إضافة إلى 5 آخرين بالإنفلونزا الموسمية، مشيرا إلى تسجيل 26 حالة مصابة بأعراض الزكام الموسمي واتخاذ الإجراءات الطبية لمعرفة نوعية الإصابة الخاصة بهم للتفريق بين إنفلونزا الخنازير والالتهابات الرئوية.

وطمأن الطالبُ المواطنين مؤكدا توفر الأدوية الخاصة بالمرض، وطالب المواطنين الذين يشتكون من الإصابة بالحرارة وضيق التنفس بالتوجه للمستشفى، مبينا أنه جرى التعميم على المستشفيات باتخاذ التدابير اللازمة ومعاملة كل حالة يشتبه فيها معاملة المصاب بالمرض إلى حين التأكد من خلال أخذ العينات.

ودعا الطالب المواطنين إلى عدم التأثر بالإشاعات والأخبار غير المؤكدة مبينا أن هذه الأمور تضر الناس ولا تفيد، مؤكدا أن المشكلة موسمية وموجودة في دول العالم المختلفة وأن المرض لا يتسبب في وفاة الحالات الطبيعية مع إمكانية العلاج، إلا أنه يشكل خطورة فقط على مرضى الجهاز التنفسي أو نقص المناعة.

وتتميز إنفلونزا الخنازير بسرعة الانتشار، إلا أن معدلات الوفاة جراء الإصابة بها منخفضة، ويمكن الوقاية منها من خلال اتباع أساليب النظافة وغسل الأيدي وتحاشي الاختلاط بالمصابين، والتقليل من مرات لمس العين والفم باليد قبل غسلها، ويمكن علاج الإنفلونزا بأدوية مضادة للفيروسات، وتشابه أعراضها أعراض الزكام الموسمي. (وال – طرابلس) أز




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com