http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

السبسي: البلدان التي ترغب بالتدخل عسكريا في ليبيا يجب أن تراعي مصلحة تونس ودول الجوار الأخرى

فساطو 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة
شاركها

دعا الرئيس التونسي ” الباجي قائد السبسي ” البلدان التي تفكر في التدخل عسكريا فى ليبيا الى مراعاة مصالح دول الجوار وفى مقدمتها بلاده، وحثها على التشاور مع تونس بهذا الشأن، مشيرا إلى إن ما يرون فيه فائدة لهم قد يسيء لبلاده التي قال إنها الأكثر عرضة لتداعيات الأزمة في ليبيا.



وأوضح ” السبسي ” خلال استقباله لرؤساء البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية المعتمدة في تونس بمناسبة العام الإداري الجديد ان عديد الليبيين توافدوا على تونس بعد تواتر الأخبار حول اقتراب شن عمليات عسكرية في ليبيا تستهدف الجماعات المسلحة، مؤكداً أن استمرار حالة الاضطراب في ليبيا يمثل عامل تهديد مباشر لأمن تونس وعامل إرباك جدي لاقتصادها.

وحث الرئيس التونسي دول الجوار الليبي على الابتعاد عن التفكير فى أن حل الأزمة الليبية لا يكون إلا وفق رؤيتها وحدها، مجددا موقف بلاده من إن الحل في ليبيا لا يكون خارج الاتفاق السياسي والإسراع بالمصادقة على حكومة الوفاق الوطني وتكاتف جهود المجموعة الدولية والجوار معها في ممارسة سلطاتها لبسط الأمن وإعادة بناء مؤسسات الدولة.

ورأى ” الباجي قائد السبسي ” إن المصلحة الإقليمية والدولية تقضي أن تستمر ليبيا موحدة ومستقرة، معربا عن أمله في أن يتجاوز الليبيون خلافاتهم بعيدا عن التدخل الخارجي.




شاهد الخبر في المصدر فساطو

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com