http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

وزير الخارجية التونسي يبحث الوضع الليبي مع المبعوث الاممي

بوابة افريقيا 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة

استقبل وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي, اليوم الخميس, مارتن كوبلر رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وتناول اللقاء الأوضاع في ليبيا ومدى التقدّم في مفاوضات الحوار السياسي الليبي.
وأعرب كوبلر – بحسب بيان لوزارة الخارجية - عن خالص شكره لتونس لما توفّره من ظروف عمل مريحة لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ولطاقمها، ولما تؤمنّه من ترتيبات لعقد اجتماعات البعثة الأممية بتونس وما تتيحه من تسهيلات لدخول وإقامة الليبيين. 
من جهته أعرب وزير الخارجية التونسي عن تقديره لجهود كوبلر لمساعدة الأشقاء الليبيين في التوصّل إلى توافق حول سبل الخروج من الأزمة، مؤكّدا على أهمية مواصلة التشاور والتنسيق بين البعثة الأممية وتونس بخصوص الأوضاع في ليبيا والتي تؤثر على تونس.
كما جدّد الوزير دعم تونس الثابت للاتفاق السياسي الليبي برعاية الأمم المتحدة، مؤكدا وقوف تونس الدائم إلى جانب الشعب الليبي ليتجاوز هذه المرحلة الصعبة. كما أعرب عن أمله في مصادقة مجلس النواب الليبي في أقرب وقت ممكن على حكومة السيّد فائز السراج حتى تتفرّغ لمواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية والإنسانية في ليبيا.
أما بخصوص ما ورد في وسائل الإعلام حول إمكانية تدخل عسكري أجنبي ضد المنظمات الإرهابية في ليبيا فقد شدد وزير الخارجية على ضرورة التشاور المسبق مع تونس حول مثل هذه العمليات نظرا لتأثيرها المتوقع على كامل المنطقة.






شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com