http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

من ينفق على المجلس الرئاسي الليبي ؟

بوابة افريقيا 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تسع أعضاء في  المجلس الرئاسي الليبي، وكل عضو منهم لديه حرس شخصي يتكون من أربع أفراد، ومدير مكتب ومرافق شخصي ومستشارين ليصل العدد إلى نحو 100 شخص، يتنقلون بين فنادق قمرت في تونس والفيرمونت في القاهرة ومنتجع الصخيرات في المغرب، يستقلون طائرات خاصة وينزلون في الأجنحة الملكية، فمن يدفع ثمن هذه الإقامة والتي تقدر بنحو مئة ألف دولار يوميا ؟



طوال شهر من البحث عن إجابة هذا السؤال انتهى إلى أن الأمم المتحدة لا تدفع دولار واحدا على هذه الإقامة والتنقلات، وكذلك الحكومة الليبية التي في طرابلس أو التي في طبرق ؟!

مصدر في السفارة الليبية بتونس كشف النقاب عن أن محفظة ليبيا افريقيا الاستثمارية وشركة الخطوط الجوية الافريقية تولوا تغطية المصاريف في تونس وكذلك مصاريف التنقل بالطيران الخاص، أما النفقات الفندقية في مصر فيتم تغطيتها بمعرفة القائم بأعمال السفارة في القاهرة طارق شعيب .

في المغرب كان الحال مختلفا حيث تكلف الملك المغربي بجميع النفقات والتي شملت بالإضافة لأعضاء المجلس الرئاسي ومرافقيهم وزوجات عدد منهم، شملت أعضاء مجلس النواب الذين بلغ عدد المتواجدين منهم في الصخيرات 30 عضوا .وأضاف المصدر إن السفارة البريطانية لدى ليبيا ومقرها تونس تعهدت بدفع مرتبات المستشارين الخاصين المعينين من قبلها لدى المجلس الرئاسي .




شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com