http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

طبي طبرق يجري 11 عملية قلب مفتوح ناجحة للأطفال

وال البيضاء 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة

طبرق 05 فبراير 2016 ( وال ) – أجريت بمركز طبرق الطبي في الأيام الماضية 11 عملية قلب مفتوح ناجحة لأطفال من الفئة العمرية ما بين شهرين و 16 عاما من مختلف مدن ومناطق ليبيا .



وقالت رئيس وحدة القلب بالمركز نعيمة قوبعة إن أغلب العمليات التي أجريت خطيرة ودقيقة جدا ومستعجلة حيث الأغلب أجريت لمرضى يعانون من تشوهات مركبة بالقلب واستغرقت أكثر من 16 ساعة متتالية بغرفة عمليات القلب .

وأشارت قوبعة إلى أن هذه العمليات ستستمر لمدة أربعة أسابيع وتستهدف 40 حالة خلال ورشة علمية أقامها المركز مع أطباء جمعية نوفك لجراحة تشوهات القلب العالمية .

وبينت رئيس الوحدة أن العدد الذي بالانتظار حتى الآن وصل إلى 300 طفل يحتاجون لعمليات قلب مفتوح، لافتة إلى أن العمليات تجرى بتعاون مشترك ما بين أطباء ليبين وأطباء جمعية نوفك لجراحة تشوهات القلب العالمية .

ونوهت قوبعة إلى أن الفريق الطبي الأخصائي في مركز طبرق الطبي يقوم كل يوم صباحا بالكشف على 20 حالة مرضية تعاني من مشاكل في القلب .

يشار إلى أن مركز طبرق الطبي يشهد زيارة لجمعية نوفك لجراحة تشوهات القلب العالمية والتي أجرت أكثر من 70 عملية قلب مفتوح لأطفال خطيرة ودقيقة من مختلف مدن ومناطق ليبيا . ( وال ـ طبرق ) ع أ / أ د




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com