http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

عقيلة صالح لـ(وال) : حكومة الوفاق ستعمل بحماية الجيش والشرطة والبرلمان مختص بمنح الثقة لها

وال البيضاء 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شحات 5 فبراير 2016 (وال) – عقد رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح اجتماعا مع المبعوث الأممي مارتن كوبلر اليوم الجمعة في شحات.



وقال رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح لوكالة الأنباء الليبية: إن البرلمان مع حكومة الوفاق الوطني، مبينا أن منح الثقة من عدمها للحكومة المشكلة من المجلس الرئاسي من اختصاصات مجلس النواب.

وأكد عقيلة صالح للوكالة أن البرلمان سيعقد جلسات لمناقشة الحكومة المشكلة والنظر فيها بعد الانتهاء من تشكيلها من المجلس الرئاسي، موضحا في تصريحه لـ(وال) أن الحكومة ستمنح الثقة إذا كانت تستحق منح الثقة من خلال عرض برنامج يستحق الدعم والتأييد من مجلس النواب.

وأضاف عقيلة صالح لوكالة الأنباء الليبية أن الحكومة لن تمنح الثقة إذا كانت غير مقنعة لمجلس النواب والشعب الليبي، مشددا على أن منح الثقة من الاختصاصات الأصيلة لمجلس النواب.

وأكد رئيس مجلس النواب أنه لا يمكن لأحد الضغط على البرلمان وأنه يجب على البرلمان أن يدرس الحكومة حتى تكون حكومة وفاق حقيقية، لتلبي رغبات الشعب الليبي، وحتى يتمكن مجلس النواب من تحمل مسؤوليتها.

وبين الرئيس أن هذا كان رده على كوبلر، حيث قال لـ(وال) : إنه من الممكن أن تعمل الحكومة في طرابلس بعد الاتفاق مع المسيطرين على العاصمة، مؤكدا أن الحكومة يجب أن يحميها الجيش الليبي والشرطة النظامية.

وكان كوبلر قد قال اليوم الجمعة في تغريدة على حسابه بتويتر إنه عقد اجتماعا طويلا ومثمرا مع الرئيس عقيلة صالح، مبينا أنه يتفق مع المستشار عقيلة في ضرورة تشكيل حكومة وحدة تعمل من داخل طرابلس.

وشدد كوبلر على ضرورة التصويت على التشكيلة الثانية المقدمة من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، والتي ينتظر طرحها في ظل المهلة الزمنية المحددة من مجلس النواب.

الجدير بالذكر أن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق يعمل على إنجاز حكومته المصغرة في اجتماعات تضم أعضاءه في المغرب وذلك بعد رفض تشكيلته الأولى المكونة من 32 وزيرا من قبل البرلمان ومنحه مهلة 10 أيام لتشكيل حكومة جديدة. (وال – شحات) أز




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com