http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

الاتحاد الأوروبي والناتو يعرضان مساعدة حكومة الوفاق

ليبيا الحدث 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعرب الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي عن استعدادهما لبذل جهود أكبر لدعم حكومة الوفاق الوطني في ليبيا حيث يتزايد تهديد المتشددين.
أتى ذلك خلال اجتماع لوزراء دفاع الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة في أمستردام بحثوا فيه الوضع في ليبيا دعي إليه أيضا الأمين العام للحلف الأطلسي ينس ستولتنبورغ، ويليه اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الـ28.
وقالت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دي ليين عند وصولها لحضور اجتماع للاتحاد الأوروبي في أمستردام إن ليبيا باتت معقلا لتنظيم الدولة الإسلامية داعش.
وذكرت فون دير ليين أن مقاتلي داعش “تمركزوا في سرت” معتبرة أن ذلك يزيد الضغوط من أجل تشكيل حكومة وفاق وطني يمكنها أن تحدد للأسرة الدولية بوضوح ماهية المساعدة التي تحتاج إليها.
وأضافت أنهم سيقومون خلال الاجتماع بالإعداد للعمليات الموجودة من قبل مثل مهمة صوفيا البحرية في حال طلبت حكومة وفاق ليبية مساعدات إضافية.
وقال ستولتنبورغ، من جانبه، إن الحلف الأطلسي مستعد للمساعدة من أجل “بناء مؤسسات دفاعية”، من خلال إرسال مستشارين ومدربين إلى ليبيا، مستدركا أن “ذلك يتم بموجب طلب من حكومة الوفاق الوطني.
كان الاتحاد الأوروبي قد تحدث مراراً -عن تخصيص مائة مليون يورو لتقديم برامج مساعدات متعددة الأطياف لليبيا في حال تشكيل حكومة الوحدة الوطنية المرتقبة.






شاهد الخبر في المصدر ليبيا الحدث

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com