http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

تجدد الاشتباكات شمال الكفرة مع مسلحي «تحرير السودان»

الوسط 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تجددت صباح اليوم الجُمعة المواجهات المُسلحة بين كتيبة «سبل السلام» التابعة للجيش الليبي ومسلحي حركة «تحرير السودان» بمنطقة بزيمة التي تبعد 150 كليو متر شمال مدينة الكفرة جنوب شرق ليبيا.



وأكد مسؤول المكتب الإعلامي بالمجلس البلدي الكفرة مصطفى لوجلي لـ«بوابة الوسط»، أن كتيبة «سبل السلام» شنت هجومًا مُباغتًا على مجموعة مسلحة تابعة للمعارضة السودانية والمعروفة بحركة تحرير السودان التي دخلت إلى الأراضي الليبية في وقت سابق وقطعت الطريق لمدة أكثر من أربعة أشهر متتالية، بالإضافة لقيامها بعدة خروقات أمنية من خطف للمارة والنهب والقتل.

وأوضح لوجلي، أن كتيبة «سبل السلام» لاحقت المجموعة الفارة من منطقة بوزريق التي شهدت مواجهات عنيفة يوم الأربعاء الماضي، وكدبتهم خسائر فادحة، مشيرًا إلى مقتل عشرة أشخاص وأسر أربعة آخرين وغنم خمسة سيارات وتدمير سيارتين مُسلحتين.

وذكر لوجلي، أن ستة عناصر كتيبة «سبل السلام» التابعة للجيش الليبي أصيبوا أثناء مُطاردة سيارتين فارتين من المواجهات المُسلحة، «جراء حادث مروري» وهم: (حمد بشير المبروك وعوض على بوساسية ومحمد خليفة الترهوني واهليل الطيب عبدالحميد وفارس اسليم وعطية عابد بوجفول) بينما أصيب عبدالرحمن عوض بورزيزة برصاصة في الرجل، وجرى نقلهم إلى مُستشفى تازربو لتلقي الإسعافات والخدمات الصحية.

وأضاف مسؤول المكتب الإعلامي بالمجلس البلدي الكفرة، قائلاً: «إن الجيش الليبي يُطارد هذه المجموعات المُسلحة حتى يتم القضاء عليها نهائياً وطردها خارج الحدود الليبية».




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com