http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

عقيلة يؤكد ما جاء في تغريدات كوبلر

الوسط 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب، فتحي عبدالكريم المريمي، إن رئيس المجلس المستشار عقيلة صالح استعرض مع المبعوث الأممي مارتن كوبلر آخر المستجدات حول التشكيلة الوزراية المصغرة التي طالب بها مجلس النواب المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.



وأضاف المريمي في تصريح إلى «بوابة الوسط»، مساء اليوم الجمعة، أن عقيلة وكوبلر اتفاق على ضرورة أن تعمل حكومة الوفاق الوطني من العاصمة طرابلس وأن تكون تحت حماية وتأمين قوات الجيش والشرطة والجهات الأمنية التابعة للدولة، وليس المجموعات المسلحة الخارجية عن القانون.

وذكر المريمي أن المستشار عقيلة صالح اتفق مع كوبلر على ضرورة أن تكون التشكيلة الجديدة للحكومة «مصغرة وتوافقية يرضى عنها ويعطيها الثقة مجلس النواب صاحب الاختصاص الأصيل في اعتماد الحكومة ومراقبتها».

وتأتي تصريحات المريمي مطابقة لسلسة تغريدات نشرها المبعوث الأممي مارتن كوبلر عقب لقائه عقيلة صالح في شحات اليوم الجمعة عبر حسابه على موقع «تويتر».

ويجري المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بحضور كامل أعضائه في الصخيرات بالمغرب سلسلة من الجلسات التشاورية لتشكيل حكومة إتفاق من جديد بعد أن رفض مجلس النواب منحة الثقة للتشكيلة الأولى، التي واجهت انتقات عديدة بسبب توسيعها إلى 32 وزارة وعدم توفر التوافق المطلوب بشأنها.

ورفض مجلس النواب في جلسته التي عقدها بتاريخ 26 يناير الماضي منح الثقة للتشكيلة الأولى وأمهل المجلس الرئاسي عشرة أيام لتقديم تشكيلة جديدة للحكومة.

ووصل الصخيرات أمس الخميس، أعضاء من مجلس النواب يمثلون عددا من الكتل السياسية بالمجلس للمشاركة في التشاور بشأن تشكيل الحكومة.

وذكرت مصادر متطابقة أن التوجه الغالب في المجلس الرئاسي هو تشكيل حكومة مصغرة خلال المهلة المحددة، حيث من المنتظر أن تقدم إلى مجلس النواب لمنحها الثقة منتصف الشهر الحالي.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com