http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

«الجلاء» تقدم أدوية طبية إلى مستشفيات بنغازي

الوسط 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت مُستشفى الجلاء للجراحة والحوادث، اليوم الجمعة، توريد بعض الأدوية (أقراص طبية) إلى بعض العيادات المجمعة والمستشفيات العاملة في مدينة بنغازي وإجدابيا والمرج شرق ليبيا.



وقالت مسؤولة المكتب الإعلامي بمُستشفى الجلاء للجراحة والحوادث لـ«بوابة الوسط»، إن عيادات «23 يوليو والمختار وسيدي يونس» ومُستشفى جراحة الأطفال في بنغازي ومركز بنغازي الطبي ومُستشفى المرج العام ومُستشفى محمد المقريف في أجدابيا، تلقت الأدوية مضيفة أنها «تحتاج للأدوية المقدمة أكثر من الجلاء».

وأوضحت البرغثي أن عدم وجود صيدلية خارجية لصرف الأدوية للمواطن بمُستشفى الجلاء يُساهم في وجودها رغم حاجة المرافق المذكورة إليها، لافتة إلى أن أغلبها أدوية باطنة ومسكنات وأدوية حرارة.

وذكرت مسؤولة المكتب الإعلامي بمُستشفى الجلاء للجراحة والحوادث أن المستشفى «استقبل هذه الأدوية من منظمة الصليب الأحمر على هيئة إغاثة».

وأشارت البرغثي إلى توزيع هذه الأدوية على العيادات عند توافرها بكثرة نظرا لعدم استعمالها داخل أقسام المستشفى، مبينة أن هناك آلية متبعة داخل مخازن المُستشفى، تركز على مُتابعة صلاحية الأدوية وقرب إنتهائها مرة كل أسبوعين،

وأضافت أنه عندما يكون هناك صنف دواء راكد، فإن رئيس قسم المخازن بالمستشفى يخاطب العيادات والمستسفيات كُلاً حسب احتياجها، فإذا كانت أقراص طبية يجري مخاطبة العيادات المجمعة وإذا كانت حقن فيجري توريدها إلى المستشفيات الأخرى.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com