http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

غرفة الأخبار بقناة ليبيا: عقيلة وكوبلر يناقشان الاتفاق والوفاق

ليبيا المستقبل 0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قناة ليبيا (غرفة الأخبار.. الجمعة 5 فبراير 2016): متابعة إخبارية تحليلية تتناول "عقيلة صالح يناقش مع كوبلر الاتفاق السياسي وحكومة الوفاق".. ضيوف الغرفة: د. رضا العوكلي "وزير الصحة بالحكومة المؤقتة"، شريف الزلاوي "مندوب جرحى الجيش بمدينة بنغازي"، محمد الهنقاري "المحلل السياسي".





أبرز ما ورد على لسان الضيوف:

د. رضا العوكلي: لم يكن امامنا في ظل الظروف التي واجهناها الا الرجوع للخلف ومحاولة توفير الاساسيات الصحية.. حدثت الكارثة قبل اربعة اشهر عندما نفذ مخزون الانسولين والان نملك في مخازن البيضاء من الانسولين ما يكفي لفترة ثلاثة شهور.. الوضع الصحي في ليبيا تدهور خلال اخر 4 اعوام من حكم القذافي وهذا ما اوصلنا الى ما نحن عليه.. نسعى من اجل توفير التطعيمات على المناطق الخاضعة للحكومة واذا ما زادت الكميات سيتم توزيعها على منطقة طرابلس.. ثلاث دول وهي ايطاليا وهولاندا والامارات اتصلوا بنا بشكل مباشر او عن طريق المنظمة لمد يد العون وتقديم المساعدات الصحية.. مركز الحسين الاردني طلب 30 الف دولار لعلاج الحالة الواحدة على الرغم من ان لدينا مركز في الاسكندرية قادرعلى علاج الحالات بمبلغ 8 الاف دولار.. مركز بنغازي الطبي كان لديه اكثر من 30سيارة اسعاف الان يملك فقط سيارتين فاين ذهبت 28 سيارة؟؟.. لا يوجد اي ادوية يمكن ان تدخل لليبيا الا بموافقة من وزارة الصحة بمرورها عبر نظام رقابي صارم.. الكلام حول ان هناك نقص في متطلبات غسيل الكلى كلام غير صحيح فلدينا مخزون لمدة 4 اشهر من الشركة المعتمدة.. يجب ان نغلق كافة الملحقيات الصحية ونرجو من الحكومة القادمة ان ناخذ ذلك بعين الاعتبار.

محمد الهنقاري: كوبر يهتم بالقضية الليبية اكثر من الليبيين انفسهم ويقوم الان برحلاته المكوكية ليتم الاتفاق.. كوبلر يعمل ليس على غرار بعض المسؤولين الليبيين الذي يبحثون عن رواتبهم ومصالحهم.. اليوم نرى كوبلر يلبس القبعة الليبية ربما نراه غدا باللباس الليبي وهذا محاولة منه لكسب حب الليبيين.. كوبلر يتبع مع الليبيين سياسة الخطوة خطوة واللين والكلام الناعم لحساسية الوضع الليبي.. حكومة 12 وزيرا ملائمة جدا والتصويت والاجتماع داخل الوزارة سيكون افضل واسهل بكثير.. بعض الشخصيات الجهوية والفيدرالية في مجلس النواب يحاولن عرقلة تشكيل حكومة الوفاق.. حكومة الوفاق تحتاج الى دعم كبير وهذا ما وعد به مؤتمر روما.. هناك كتائب كثيرة من طرابلس ومن محيطها انظمت لحكومة الوفاق الوطني وبقي القلة منها واعتقد انهم سيرجعون الى رشدهم.
 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com