http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

ديفينس نيوز: تنسيق إماراتي روسي لشن ضربات جوية وهجمات برية في ليبيا

ليبيا الحدث 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أوردت مجلة “ديفينس نيوز” الأمريكية، أنّ زيارة وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إلى الإمارات كانت لمناقشة قضايا محل اهتمام مشترك بين البلدين بشأن ليبيا وتعزيز العلاقات العسكرية والاستخبارية.



وقال المحلل السياسي والمستشار بـ” “Gulf States Analytics تيودور كاراسيك، إن التعاون الاستخباري بين البلدين جزء من ترتيبات رباعية تشمل روسيا والإمارات والأردن ومصر.

وأوضح “كاراسيك” أن تبادل المعلومات جزء مهم في القتال ضد “داعش” في أنحاء المنطقة، مضيفا أنه يبدو أن هناك حركة باتجاه شن هجوم منسق في ليبيا ضد “داعش” بعد فشل تشكل الحكومة الليبية بتفويض من الأمم المتحدة والزيارة الأخيرة التي قام بها الجنرال خليفة حفتر لمصر.

وأشار إلى أن تلك الدول العربية ومعهم روسيا يسعون لوقف توسع “داعش” عبر مجموعة من الضربات الجوية والتحرك البري ويروون أن الغرب مائع بشأن خطط الهجوم منذ سعيه لوضع حكومة الوحدة التي تحظى بتفويض من الأمم المتحدة في طرابلس وهو ما لم يحدث، حيث مازالت تلك الحكومة بتونس.

ونوه إلى أن هذه الدول الأربعة منذ ما لا يقل عن عام وهم يركزون بشكل أكثر وأكثر على ليبيا بدرجات متفاوتة وأن الأسلحة الروسية تذهب إلى “حفتر” وهو نفسه سافر إلى دول في الخارج من بينها موسكو، مضيفا أن الإمارات بجانب حلفاءها في هذا التحالف الصغير يسعون لضرب “داعش”.




شاهد الخبر في المصدر ليبيا الحدث

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com