http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

كوبلر يطالب البرلمان بتمرير تشكيلة الحكومة الثانية المقدمة من المجلس الرئاسي

وكالة التضامن 0 تعليق 25 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كوبلر يطالب البرلمان بتمرير تشكيلة الحكومة الثانية المقدمة من المجلس الرئاسي



قال المبعوث الأممي لدى ليبيا "مارتن كوبلر" من الضروري جداً الآن، أن يمرر برلمان طبرق القائمة الثانية للوزراء التي سوف يقدمها المجلس الرئاسي

وأوضحت بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا اليوم السبت، عبر موقعها الالكتروني أن المبعوث الأممي "كوبلر" قد أجرى محادثة مطولة مع رئيس البرلمان "عقيلة صالح" حول العملية السياسية.

وأضاف أنه قد عاد من روما قبل زيارته لمدينة شحات، حيث اجتمع بوزير الخارجية السيد كيري والسيدة موغيريني ووزراء خارجية آخرين.

وأكد "كوبلر" أنه قد قام بنقل رسالة مفادها انه من المهم للغاية الآن الإسراع في المضي قدماً في العملية السياسية.

ولفت إلى أن  المجلس الرئاسي مجتمع لتقديم قائمة الوزراء الجديدة، موضحا أنه يؤيد الرأي القائل بأنه ينبغي لهذه القائمة أن تكون مبنية على الكفاءة، وان على البرلمان العمل بالفعل للمرة الثانية على اعتماد هذه القائمة التي سيقدمها مجلس الرئاسة. 

وذكر موقع البعثة أن "كوبلر" طالب باعتماد التشكيلة الثانية لعدة أسباب أهمها،هو زيادة توسع تنظيم الدولة، مؤكدا أن كل يوم يمر، تتم سرقة أراضي من الشعب الليبي في الشرق والغرب وكذلك في الجنوب. 

وأضاف أن السبب الثاني يعود للوضع الإنساني في البلاد، لافتا أنه في آخر زيارة له قبل أسبوع او عشرة أيام قام بزيارة إحدى المستشفيات في مدينة البيضاء، مبينا أن هناك نقص في الأدوية حيث يضطر المرضى إلى إحضار أدويتهم معهم، مشيرا أن هذا بلد غني ويجب أن لا يحدث ذلك هنا. 

وقال مبعوث الأمم المتحدة "كوبلر"أن السبب الثالث هو الانخفاض الحقيقي في الموارد المالية في البلاد. 

وحث  جميع السياسيين الليبيين وعلى وجه الخصوص أعضاء البرلمان على اعتماد القائمة الثانية. 

وقال إنه يتفق تماماً مع رئيس البرلمان في أنه يجب أن تقوم حكومة وفاق وطني في ليبيا، حكومة وحدة وطنية ولابد لهذه الحكومة أن تذهب في أسرع وقت ممكن الى طرابلس عاصمة البلاد. 

وأشار إلى أن هناك ا مَن يعيق هذه العملية، موضحا أن رسالته وسياسته على الدوام إشراك الجميع في العملية وينبغي ان يتم ذلك بسرعة. 

وكالة أنباء التضامن




شاهد الخبر في المصدر وكالة التضامن

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com