http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

عدم وجود حكومة موحدة يعيق التدخل الأمريكي في ليبيا

اجواء 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة
"تنظيم الدولة الإسلامية" أجواء نت : خاص 6 فبراير 2016 - 14:15

نقلت وكالة رويترز، اليوم السبت، عن مسؤولين أمريكيين قولهم: إن الولايات المتحدة تواجه عقبات عدة تحول دون تدخلها عسكريا ضد "تنظيم الدولة الإسلامية" في ليبيا، على رأسها عدم الوصول لتشكيل حكومة موحدة يمكنها طلب مساعدة عسكرية خارجية.



وأضاف المسؤولون الأمريكيون بحسب تقرير، أن طلب الاستعانة بقوات أجنبية قد يحتاج تفويضا جديدا من الأمم المتحدة، مما يؤدي لتأخير الحملة العسكرية المرتقبة لأمريكا وحلفاءها في ليبيا ضد التنظيم، مع توسعه في منطقة الهلال النفطي وهجماته على البنية الأساسية النفطية.

ولفت التقرير إلى أن عددا من الخيارات العسكرية للتدخل في ليبيا طرحت على الرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال اجتماعه مع كبار مساعديه الأمنيين الأسبوع الماضي دون اعتماد أي منها، وأن من بين تلك الخيارات تكثيف الغارات الجوية على مواقع التنظيم، ونشر جنود من القوات الخاصة الأمريكية على الأراضي الليبية، وتدريب قوات أمنية ليبية.

وبحسب رويترز، فإن مدير الشؤون الليبية بالبيت الأبيض إبان ثورة 17 فبراير، بن فيشمان، صرح بوجود قلق لدى إدارة أوباما من أن يؤدي التدخل العسكري إلى تعطيل تشكيل حكومة الوفاق الوطني وخسارة القوى المعتدلة في ليبيا.

وكان وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر قد أوضح خلال مؤتمر صحفي، عقده يوم الخميس الماضي بالبنتاغون، بحسب رويتر، بأن تركيز المجتمع الدولي على ليبيا ذو طابع سياسي وليس عسكري، معربا عن استعداد بلاده مع دول أخرى لتأمين ليبيا بمجرد تشكيل حكومة الوفاق.

مصدر الصورة: صفحة ليبيا الآن على الفيسبوك.

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com