http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

الدبّاشي: الأمم المتحدة تطالب ليبيا بـ”ـ20″  مليون دولار لتسديد رسومها

وال البيضاء 0 تعليق 35 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نيويورك 06 فبراير 2016 (وال) – أكد إبراهيم الدباشي أن الأمم المتحدة تطالب ليبيا بعشرين مليون دولار لتسديد رسومها للأمم المتحدة، وهو ما جعلها تحرم من التصويت في الجمعية العامة بشكل قانوني.



وقال الدباشي – في تصريح صحفي له أمس الجمعة – إنه وفقاً لقواعد إجراءات الجمعية العامة للأمم المتحدة، فإن الدولة العضو تحرم من حق التصويت إذا بلغت أو زادت ديونها المتأخرة عن مبلغ مساهمتها في ميزانية الأمم المتحدة لمدة عامين.

يشار إلى أن ليبيا خسرت حقها في التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة إثر تخلفها عن سداد رسوم العضوية في الجمعية العمومية.

وقررت الأمم المتحدة حرمان ليبيا ودول أخرى من حق التصويت بسبب عدم سداد رسوم العضوية، وجاء ذلك بعد أن أبلغ الأمين العام للأمم المتحدة, بان كي مون الجمعية العمومية أن الدول المتخلفة عن سداد ديونها لن تكون قادرة على المشاركة في التصويت إلا في الحالات الاستثنائية، ولم يصدر حتى الآن أي تعليق من وزارة الخارجية الليبية على قرار الأمم المتحدة.

وتضم القائمة أيضاً كلاً من البحرين، جمهورية الدومنيكان، سانت فنسنت، جزر عرينادين، بوروندي، مالي، جزر المارشال، وفانواتو. (وال – نيويورك) ع م




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com