http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

الهيأة العامة للزراعة والثروة الحيوانية  توقع اتفاقية تعاون فني مع منظمة “الفاو ” لتقديم الدعم في مجال مكافحة مرض انفلونزا الطيور

وال البيضاء 0 تعليق 29 ارسل لصديق نسخة للطباعة

البيضاء 06 فبراير 2016 (وال) – وقعت الهيأة العامة للزراعة والثروة الحيوانية اتفاقية تعاون فني مع منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحده “الفاو ” لتقديم الدعم الفني اللازم للمركز الوطني للصحة الحيوانية في مجال مكافحة مرض انفلونزا الطيور .



وقال رئيس الهيأة الدكتور باسط الميار  – لوكالة الأنباء الليبية – إن الاتفاقية تهدف لتقديم الدعم الفني اللازم للمركز الوطني للصحة الحيوانية في مجال مكافحة مرض انفلونزا الطيور، مشيراً إلى أن مرض الانفلونزا يشكل خطر كبير على حياة الإنسان .

وأوضح الميار أن الإتفاقية تشمل تدريب الأطباء والفنيين البيطريين على تشخيص مرض انفلونزا الطيور وترصد المرض والسيطرة عليه. وتقديم التجهيزات اللازمة لهذا الغرض.

وذكر أن توقيع الاتفاقية يأتي في ظل جهود المركز للحفاظ على الثروة الحيوانية، لافتاً إلى أنه تم تسجيل أول حالة من المرض في ليبيا عام 2014 مؤديآ تسجيل حالات نفوق كبيرة بين الدواجن ومشكلآ تهديدآ كبيرآ للصحة العامة .

يشار إلى أن الهيأة العامة للزراعة والثروة الحيوانية اقترح خلال اجتماع موسع بين مركز البحوث الزراعية الليبي والمركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة (إيكاردا) إنشاء مشروع مصرف الجينات في مركز البحوث الليبي وإتاحة الفرصة للخبرات الليبية ذات المستويات الأكاديمية للعمل في المركز الدولي . ( وال – البيضاء) ع م




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com