http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

الجزائر: نُطالب بتشكيل حكومة الوفاق سريعاً

ايوان ليبيا 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجزائر: نُطالب بتشكيل حكومة الوفاق سريعاً



جددت الحكومة الجزائرية دعوة الأطراف الليبية إلى تشكيل عاجل لحكومة الوفاق يكون مقرها طرابلس، لتكون قادرة على الاستجابة لاحتياجات السكان.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الجزائرية أمس الجمعة، نقلته الإذاعة الرسمية أن الجزائر “تتابع بانشغال كبير تفاقم الوضع الإنساني والصحي في ليبيا وتدعو الأطراف الليبية إلى تحمل مسؤوليتها التاريخية لاستكمال الحل السياسي في إطار المسار الذي تقوده الأمم المتحدة من أجل إعادة السلم والأمن والاستقرار بشكل نهائي”، وفق تعبير المصدر.

وتابع البيان ذاته أن “هذا الموقف تم تأكيده لمناسبة الزيارة التي قام بها أخيرًا إلى الجزائر مارتن كوبلر ممثل الأمين العام الأممي في ليبيا”، مضيفًا أن “الجزائر جددت مرة أخرى دعمها الثابت للتشكيل العاجل لحكومة وحدة وطنية في طرابلس قادرة على تلبية الاحتياجات الملحة للشعب الليبي الشقيق”.

وسبق أن رحبت الجزائر بتشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا، ودعت الليبيين والأطياف السياسية إلى الالتفاف حولها لمواجهة مختلف التحديات. كما استقبلت الجزائر قبل أكثر من أسبوع رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج لبحث تطورات المسار السياسي في ليبيا بعد الاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية بين الفرقاء الليبيين.




شاهد الخبر في المصدر ايوان ليبيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com