http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

انطلاق فعاليات المؤتمر الصحي الأول بفزان

اجواء 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة
انطلاق فعاليات المؤتمر الصحي الأول بفزان أجواء نت : خاص 6 فبراير 2016 - 14:58

بدأت بسبها صباح اليوم أعمال المؤتمر الصحي الأول بفزان، تحت شعار"الحياة الصحية للمواطن الليبي ... تحديات وحلول"، والذي تنظمه منظمة "دواء وشفاء" الصحية بسبها.



ويشارك في المؤتمر عدد من الباحثين الذي قدّموا أوراق عمل حول وضع الخدمة الصحية في الجنوب وسبل تحسينها، من خلال دراسات وجولات ميدانية في المؤسسات الصحية.

وقال عضو اللجنة المنظمة للمؤتمر مصطفى الصغير لأجواء نت صباح اليوم: إن قطاع الصحة يواجه تحديات عديدة، منها قلة الكوادر الطبية المؤهلة، وانعدام الأمن في المؤسسات الصحية، وصعوبة توفير الأجهزة الطبية والأدوية والطعوم في فترات معينة، واهتراء البنى التحتية لعدد من المؤسسات، وغيرها من التحديات التي يسعى المؤتمر إلى نقاشها ووضع حلول لها.

وتكمن هذه الحلول، بحسب ما جاء في الورقة البحثية الأولى التي عرضت في المؤتمر وقدمتها الباحثة سالمة ياقة، في وضع دراسات ميدانية مفصلة ودقيقة عن وضع المؤسسات الصحية، وإعداد قاعدة بيانات متكاملة عن حجمها ومدى قدرتها واحتياجاتها، ووضع برنامج لنشر الوعي بين الناس بأهمية مساعدة الأجهزة الأمنية في تأمين مؤسسات الدولة الصحية، والتركيز على دور وزارة الصحة في تطبيق خطة عملية متكاملة تُنفذ خلال سنوات تُبنى على ضوء الدراسات والبيانات التي جرى إعدادها.

وقال عضو اللجنة الإعلامية للمؤتمر الصحي الأول بفزان محمود مصباح لأجواء نت صباح اليوم: إن المؤتمر يشهد اليوم إقامة حلقات مناقشة متنوعة تجمع الإداريين والعاملين في المجال الطبي مع عينات من المرضى ومرافقيهم.
ويوضح مصباح أن المؤتمر يهدف إلى تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطن في المؤسسات الصحية التابعة للقطاع العام، ووضع المسؤولين عنه أمام تصورات وشكاوى المواطنين.

من جهة أخرى، يضيف رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الصحي الأول بفزان مصطفى السايح لأجواء نت صباح اليوم: إن مديري مستشفيات وعيادات من أوباري وبنت بيه وتراغن ومرزق ووادي الشاطئ يشاركون في المؤتمر بدراسات حول أفضل سبل تحسين الخدمات، مشيرا ـ في الوقت ذاته ـ إلى مشاركة وفد من وزارة الصحة بحكومة الإنقاذ الوطني في أعمال المؤتمر.

يذكر أن أعمال المؤتمر الصحي الأول بفزان تنتهي في السابع من فبراير الجاري، بحسب السايح.

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com