http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

نشطاء بنغازي يطالبون البرلمان بالتسريع في تعديل الإعلان الدستوري والتصويت على حكومة الوفاق

وال البيضاء 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بنغازي 06 فبراير 2016 ( وال ) ـ طالب نشطاء سياسيون ومدنيون في مدينة بنغازي عبر بيان رسمي مجلس النواب بتسريع تعديل الإعلان الدستوري والتصويت على حكومة الوفاق لوقف الإقتتال في المدينة .



ودعا النشطاء السياسيون في البيان -الذي تحصلت وكالة الأنباء الليبية على نسخة منه – أعضاء مجلس النواب إلى الترفع عن النظرة الجهوية الضيقة والمحاصصات المناطقية وأن يغلبوا الصوت الرامي إلى تحقيق الاستقرار وإنهاء حالة الاقتتال والفوضى .

وناشد البيان مجلس النواب لتحمل مسؤولياته الوطنية عبر الإسراع في تعديل الإعلان الدستوري وتضمينه الاتفاق السياسي لإضفاء الصبغة القانونية وضمان مسار دستوري على أسس صحيحة وراسخة للمرحلة القادمة .

وعبر النشطاء في البيان عن إيمانهم الشديد بضرورة أن تجتمع كل الأطراف السياسية في البلاد على دعم الجهود الرامية إلى تشكيل حكومة وفاق وطني تضع ليبيا على المسار الآمن والاستقرار عبر تطبيق مفهوم الشراكة والمواطنة كعناصر أساسية لإعادة صياغة المشهد بشكل يضمن مشاركة الجميع في تنمية ليبيا وإنهاء حالة الاقتتال .

وذكر البيان أن الحكومة القادمة ستواجه الكثير من المشاكل لعل من من سلم أولوياتها توفير الأمن ومحاربة الإرهاب وتحقيق جزء من حالة الاستقرار الاقتصادي مشددا على دعم المؤسسة العسكرية وتقوية بنيتها التحتية من أجل القضاء على خطر الإرهاب . ( وال ـ بنغازي ) ع أ/ ع م




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com