http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

تحركات عسكرية مكثفة من مصراتة باتجاه مداخل سرت

الوسط 0 تعليق 34 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ذكرت مصادر متطابقة أن تحركات عسكرية مكثفة في المناطق المحيطة بمدينة مصراتة باتجاه مدينة سرت، في ما يبدو تحضيرا لعمل عسكري.



وأعلن المجلس العسكرى مصراتة على لسان رئيسه السيد إبراهيم بيت المال، أن المنطقة الواقعة بين منطقة الكراريم وحتى أبوقرين غرب سرت تعد منطقة عسكرية.

وقال مصدر بالمجلس لـ«بوابة الوسط» إن الطريق الرئيسي من المدخل الشرقى لمصراتة عند منطقة أبوقرين أغلق أمام من حركة السيارات، باستثناء الحالات الطارئة كسيارات الإسعاف وغيرها.

ويشمل ذلك، بحسب المصدر، الطرق والبوابات المؤدية إلى السدادة وبنى وليد وأبوقرين والكراريم وبئر دوفان والدافنية وهى المناطق التي تحيط بمصراتة شرقا وغربا وجنوبا.

وأفاد مصدر محلي «بوابة الوسط» بأن أرتالا من السيارات المسلحة والمقاتلين من مختلف الكتائب العسكرية المنضوية تحت لواء المجلس العسكرى مصراتة وغرفة العمليات الأمنية المشتركة وقوات ما يعرف بـ«درع ليبيا الوسطى» تتجه شرق مصراتة وتتجمع عند بوابة السدادة غرب سرت.

وكان آمر جهاز الاستخبارات العسكرية بمصراتة، العقيد إسماعيل الشكرى وجّه، الجمعة برقية إلى كافة الكتائب والوحدات الأمنية العسكرية بإعلان حالة الاستنفار بالمنطقة واعتبار المناطق الواقعة بين سرت ومصراتة منطقة عسكرية وساحة حرب.

وقال مصدر محلى من بلدة أبوقرين إن البلدة تشهد ازدحاما كبيرا في حركة السيارات عند بوابة مدخل البلدة.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com