http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

اخبار ليبيا : بليحق:الرئاسي وحكومته إعتمدا على أمراء الحرب في طرابلس.. و أستغرب اهتمام الغرب بمعركة سرت و اهمالهم معركة بنغازي

المرصد 0 تعليق 152 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ليبيا – أكد المتحدث بإسم مجلس النواب عبد الله بليحق ترحيب الأوساط الشعبية بقرار المجلس الرافض لمنح الثقة “لحكومة الوفاق” مبينا بأنها لم تقدم أي شيء للشعب وخضعت لسيطرة ميليشيات طرابلس التي أجبرتها على الرحيل إلى تونس.  

بليحق أوضح بإستضافته في برنامج حدث اليوم الذي أذيع أمس الثلاثاء عبر قناة العربية الحدث بأن التظاهرات الشعبية الرافضة “لحكومة الوفاق” لم تقتصر على المدن الشرقية في ليبيا بل خرجت تظاهرات حاشدة في العاصمة طرابلس.

و إرجع بليحق إنحسار الدعم القليل للمجلس الرئاسي وحكومة الوفاق لإعتمادهما على أمراء الحرب ممن تسلموا المقرات الحكومية بالعاصمة طرابلس وصراعهم للسيطرة عليها متوقعا عدم وقوف هؤلاء الأمراء مع أي مشروع لبناء الدولة.

و فيما يخص سير مجريات الحوار السياسي أشار بليحق إلى أنه قد شابه العديد من الشوائب المتمثلة بمشاركة أطراف غير معروفة للشعب الليبي وشخصيات مستقلة لا أحد يعرف من أتى بها للحوار قادت إلى تشكيل “حكومة” لا توافق بشأنها.

و وصف بليحق التصريحات بشأن وجود بضع مئات من عناصر تنظيم “داعش” لا زالوا يقاتلون في حيين صغيرين في مدينة بسرت بمبالغات كبيرة مبينا بأن العدد المعلن عنه منذ بدء المعركة في سرت بين وجود ما بين 500 إلى 700 عنصر.

و أعرب بليحق عن إستغرابه لتركيز الإهتمام الغربي على معركة سرت التي يتم فيها محاربة مئات من “داعش” وإغفال حرب الجيش في بنغازي وهو يقارع آلافا من التنظيم ومجلس شورى ثوار بنغازي وأنصار الشريعة وأطياف متعددة من الأرهابيين.

 

 

فيسبوك

شاهد الخبر في المصدر المرصد

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com