اخبار ليبيا رمضان

اخبار ليبيا : سرقيوة: جلسة التصويت على حكومة الوفاق غير قانونية .. و النواب المعارضون للإتفاق السياسي يبحثون عن المناصب

المرصد 0 تعليق 65 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ليبيا – أكدت عضو مجلس النواب سهام سرقيوة عدم قانونية جلسة التصويت برفض منح الثقة “لحكومة الوفاق” لكونها خالفت معايير اللائحة الداخلية وجدول الأعمال الذي كان مكرساً لتعديل هذه اللائحة وليس التصويت على الحكومة.

سرقيوة أوضحت بمداخلتها الهاتفية في نشرة أخبار قناة الرائد أمس الثلاثاء أن العديد من الأعضاء أشاروا لخداعهم من رئيس المجلس المستشار عقيلة صالح ، مبينةً أن من أكملوا النصاب كانوا باحثين عن مشروع وطني لا مكاسب سيادية.

و أضافت بأن التصرفات غير القانونية من صالح كانت متوقعة لاسيما بعد أن شهدت المرحلة السابقة حالة كسر عظم بين المؤيدين والرافضين للإتفاق السياسي تجلت في التخوين وحرق الصور وتحريض القبائل والتظاهرات بالشوارع.

و وصفت سرقيوة نظر اللجنة التشريعية النيابية المجلس في مقترح منح الرئاسي 10 أيام لتشكيل حكومة جديدة ببادرة جيدة داعيةً للإستفادة من إسقاط الحكومة لكسر الجمود بمجلس النواب الذي إعترف رئيسه أخيرا بالمجلس الرئاسي .

و أرجعت سرقيوة أصل الخلاف بين الداعمين لحكومة الوفاق والمعارضين لها للصراع بين الجانبين على الوزارات والمناصب مبينةً بأن المؤيدين يحملون مشروعاً وطنياً داعيةً المعارضين لأخذ ما يريدون إن كان إعتراضهم على المناصب.

و دعت سرقيوة المجلس الرئاسي للإسراع بتشكيل حكومة تضمن مشاركة ممثلين عن جميع الدوائر الإنتخابية والمدن والعدالة في التوزيع لأن العملية الجارية ليست وفاقا بل محاصصة لكي يتمكن المجلس من تمرير حكومته في مجلس النواب.

و طالبت سرقيوة الرئاسي بعدم محابة نائب معين ومنحه منصباً وزارياً على حساب دائرته الإنتخابية المؤلفة من نواب آخرين داعيةً إياه لإحترام جميع النواب المؤيدين وعير المؤيدين مطالبةً أيضا النواب في طرابلس بالعودة لممارسة مهامهم.

 

 

فيسبوك

شاهد الخبر في المصدر المرصد

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com