http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

اخبار ليبيا : الدبابات التركية تدخل الأراضي السورية لملاحقة «داعش»

الوسط 0 تعليق 34 ارسل لصديق نسخة للطباعة



دخلت الدبابات التركية مدعومة بمقاتلات حربية وقوات خاصة وبإسناد من التحالف الدولي لمكافحة «المتطرفين» إلى سورية، اليوم الأربعاء، في عملية غير مسبوقة لطرد تنظيم «داعش» من مدينة جرابلس السورية الحدودية.

وتقدم الولايات المتحدة دعمها للعملية التي تشارك فيها أيضًا فصائل معارضة سورية مدعومة من أنقرة، فيما نددت دمشق بـ«خرق سافر» لسيادتها، بحسب «فرانس برس». والعملية التي أطلق عليها اسم «درع الفرات» تهدف إلى «إنهاء» المشاكل على الحدود التركية ولا تستهدف فقط تنظيم «داعش» وإنما المقاتلين الأكراد كما أعلن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان.

وقال إردوغان: «منذ الساعة الرابعة فجرًا (1:00 ت غ) أطلقت قواتنا عملية ضد مجموعتي داعش وحزب الاتحاد الديمقراطي (الكردي) الإرهابيتين». وأفادت وكالة أنباء «الأناضول» التركية المقربة من الحكومة أن فصائل المعارضة السورية المدعومة من أنقرة سيطرت على قرية ككلجة على بعد خمسة كيلومترات من جرابلس في الهجوم الذي انطلق فجر الأربعاء.

وقالت الوكالة إن فصائل المعارضة السورية المعتدلة «سيطروا على قرية ككلجة على بعد 5 كلم إلى الغرب من جرابلس و3 كلم داخل الأراضي السورية». من جهته قال القيادي في «فرقة السلطان مراد» أحمد عثمان، أحد فصائل المعارضة السورية: «بدأت الأعمال العسكرية صباح اليوم بتمهيد من المدفعية التركية لتغطية العمل في منطقة جرابلس وبعد عدة ساعات توغلت قواتنا من محورين المحور الشمالي والمحور الغربي».

وأضاف: «تمت السيطرة على قرية ككلجة هذه أول مرحلة، والمرحلة الثانية تبدأ بعد ساعات للدخول إلى بلدة جرابلس التي تبعد عن قواتنا حوالي كلم».  وكانت أنقرة أعلنت في نهاية الأسبوع الماضي عزمها على لعب دور أكبر في سورية، وهذه العملية هي الأوسع نطاقًا التي تنفذها تركيا منذ اندلاع النزاع في سورية قبل خمس سنوات ونصف.

شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com