فيسبوك اخبار ليبيا

اخبار ليبيا : الشاهد ينهي حديث تعديل الحكومة ويحدد موعد منح الثقة

الوسط 0 تعليق 43 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أعلن رئيس الحكومة التونسية المكلف يوسف الشاهد، اليوم الأربعاء، نهاية المشاورات حول تشكيلة حكومة الوحدة، مُضيفًا أنه قرر عدم إدخال أي تعديل على فريقه الحكومي، قائلاً: «نلتقي يوم الجمعة المقبل في مجلس نواب الشعب»، ونفى ما تردد عن إجراء تغييرات على حكومته المقترحة قبل هذا الموعد الذي حدد لعقد جلسة عامة ستخصص للنظر في مسألة منح الثقة للحكومة.

ويأتي هذا التصريح عقب لقاءات عقدها رئيس الحكومة المكلف خلال هذا الأسبوع مع قياديي عدد من الأحزاب الذين عبروا عن تحفظاتهم على بعض الأسماء الواردة في التركيبة الحكومية المقترحة، مطالبين بإدخال تعديل عليها، في حين أشار بعض المحللين السياسيين إلى «تمسك الشاهد بتشكيلته»، بحسب وكالة الأنباء التونسية «وات».

كما التقى الشاهد، بدار الضيافة بقرطاج، كتاب الدولة الـ14 المعينين في حكومته. وقالت فاتن القلال، كاتبة الدولة لدى وزيرة شؤون الشباب والرياضة، المكلفة بالشباب، إن اللقاء كان فرصة «للاستماع إلى الشاهد بخصوص منهجية عمل الحكومة المقبلة والتي ركز على أهمية أن تتحلى بالتضامن بين مختلف الوزارات وكتاب الدولة في العمل»، حسب قولها.

وكان الشاهد التقى، الاثنين الماضي، عددًا من الوزراء المقترحين في حكومة الوحدة الوطنية، ومن المنتظر أن يعقد مجلس نواب الشعب جلسة عامة يوم الجمعة المقبل لمنح الثقة لهذه الحكومة.

شاهد الخبر في المصدر الوسط




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com