http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

اخبار ليبيا : الدباشي يطالب الأمم المتحدة بدعوة عقيلة والثني والدايري لاجتماعاتها

الوسط 0 تعليق 82 ارسل لصديق نسخة للطباعة



طالب مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة المقال، إبراهيم الدباشي، الأمين العام للمنظمة الدولية بان كي مون، اليوم الأربعاء، بتوجيه الدعوات للمشاركة في اجتماعات المنظمة عن الجانب الليبي لكل من رئيس مجلس النواب عقيلة صالح ورئيس الحكومة الموقتة عبدالله الثني ووزير الخارجية محمد الدايري.

جاء ذلك في رسالة الإحالة التي أرفقها الدباشي مع خطاب رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة لصالح، التي وجهها أمس الثلاثاء إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بشأن التطورات السياسية الأخيرة في ليبيا ونشرها عبر حسابه على موقع «فيسبوك» اليوم الأربعاء.

وشدد الدباشي في رسالته إلى بان كي مون على ضرورة «أن يتم احترام قواعد القانون الدولي والدستوري الليبي، وتوجيه الدعوات للمشاركة في اجتماعات المنظمة للممثلين الشرعيين لليبيا وهم حتى الآن السيد عقيلة صالح عيسى رئيس مجلس النواب كرئيس للدولة، وعبدالله الثني رئيس الوزراء ومحمد الهادي الدايري وزير الخارجية».

وأعرب مندوب ليبيا المقال في رسالته عن أمله في تحترم المنظمة الدولية «إرادة الشعب الليبي المتمثلة في قرارات مجلس النواب»، مطالبًا الأمين العام للأمم المتحدة بتوزيع رسالته «ومرفقها بوصفهما وثيقة رسمية من وثائق مجلس الأمن».

يذكر أن مندوب ليبيا في الأمم المتحدة إبراهيم الدباشي مندوب ليبيا سبق أن أقيل من منصبه أكثر من مرة من قبل كل من مجلس النواب في طبرق والحكومة الموقتة في البيضاء وحكومة الإنقاذ الوطني في طرابلس والمؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته.

رسالة الدباشي المرفقة بإحالة رسالة عقيلة صالح إلى بان كي مون

شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com