فيسبوك اخبار ليبيا

اخبار ليبيا : بريش: ندرس مع «الأمناء» تشكيل مجلس إدارة موحد لـ«الاستثمار»

الوسط 0 تعليق 89 ارسل لصديق نسخة للطباعة



قال عبدالمجيد بريش الذي يعتبر نفسه رئيسًا لمجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار، إنه يدرس مع مجلس أمناء المؤسسة تشكيل مجلس إدارة موحد، في مواجهة قرار المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بتشكيل لجنة تسييرية موقتة لإدارة المؤسسة.

ورفض بريش، في تصريح أصدره الاثنين، تعيين المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني لجنة تسييرية لإدارة المؤسسة قائلاً: «إنه لم يتلق طلبًا رسميًا بالتنحي». في خطوة من شأنها أن تزيد الأمور تعقيدًا داخل المؤسسة الليبية للاستثمار.

وانتقد بريش قرار المجلس الرئاسي والخبرة الفنية للأعضاء الخمسة باللجنة التسييرية الموقتة المكلفة بإدارة المؤسسة من قبل المجلس الرئاسي، وأشار إلى أنه سيتقدم بطلب إلى المحاكم الليبية لتوضيح الوضع القانوني.

يذكر أن اللجنة التسييرية تسلمت مقرات المؤسسة في طرابلس والمكتب التمثيلي في مالطا في ظل الانقسام الذي تعانيه البلاد ومؤسساتها.

وقرر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، في 15 أغسطس الجاري، تشكيل لجنة تسييرية موقتة لإدارة المؤسسة الليبية للاستثمار، برئاسة الدكتور علي محمود حسن محمد، وعضوية كل من المهندس عبدالعزيز خالد علي، والهادي نجم الدين كعبار وخالد خليفة حسين الطاهر وأحمد عبدالله عمار.

شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com