اخبار ليبيا رمضان

اخبار ليبيا : المنشطات تنصف رباعة مصرية ببرونزية أولمبية

الوسط 0 تعليق 67 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أعلن الاتحاد الدولي لرفع الأثقال اليوم الأربعاء، تصعيد الرباعة المصرية، عبير عبدالرحمن من المركز الخامس إلى المركز الثالث، ومنحها الميدالية البرونزية في منافسات أولمبياد بكين 2008 .

وسقطتا بطلتي الصين وأوكرانيا، في اختبارات الكشف عن المنشطات لدى إعادة تحليل عيناتهم المسحوبة خلال أولمبياد بكين 2008 .

وكانت الرباعتين الأوكرانية نتاليا، والصينية لو تشونهونج، أحرزتا الميداليتين الفضية والبرونزية، في أوليمبياد بكين 2008، ليتم سحب الميداليتين منهما.

أبدت عبير عبد الرحمن، سعادتها الكبيرة بفوزها بالميدالية البرونزية في اولمبياد بكين 2008 بعد فوزها بفضية اولمبياد 2012 بلندن، لتصبح اول فتاة مصرية تفوز بميداليتين في تاريخ الاولمبياد.

بعد 8 سنوات بطلتا الصين وأوكرانيا، تسقطان في اختبارات الكشف عن المنشطات خلال أولمبياد بكين.

وقالت عبير في تصريحات تليفزيونية، إن حقها عاد إليها متأخرا جدا بعد 8 سنوات من إولمبياد بكين التي شاركت فيها وعمرها 16 عامًا. وقالت إن ميداليتي 2008 و2016 تعتبرهما هديتين من السماء لها.

واعتبرت ان فوز رفع الاثقال المصرية بميداليتين برونزيتين في ريو دي جانيرو يعتبر انجازًا وتعتقد ان مستوى اللعبة في مصر في تطور مستمر.

وطالبت عبير بضرورة ان ترعي الشركات ورجال الاعمال المصريين لاعبي ولاعبات رفع الاثقال لان ذلك سيساعدهم علي حصد المزيد من الميداليات الاولمبية.

عبير أصبحت أول فتاة مصرية تفوز بميداليتين في تاريخ الاولمبياد.

وكانت عبير عبد الرحمن قد حلت في المركز الخامس بدورتي بكين 2008 ولندن 2012 دون الحصول على أي ميدالية.

وفي شهر يوليو من العام الجاري حصلت اللاعبة على فضية وزن 75 كجم في 2012 بعد اكتشاف حالات منشطات واليوم أعلنت حصولها على برونزية بكين 2008.

ورفعت بذلك عبير عبد الرحمن ميداليات مصر خلال الدورات الأولمبية إلى 32 ميدالية منها 7 ذهبية و10 فضية و15 برونزية.

شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com