http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

هل زار فريق من المخططين العسكريين البريطانيين ليبيا؟

بوابة افريقيا 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نشرت صحيفة الإندبندنت أون صانداي مقالا لمحرر الشؤون السياسية توم ماكتاغي بعنوان "جيريمي كوربين يطالب بمعرفة الخطة البريطانية لمحاربة تنظيم داعش في ليبيا".



ويقول الكاتب، حسب بي بي سي عربي، إن زعيم حزب العمال البريطاني المعارض جيريمي كوربين طالب رئيس الوزراء دافيد كاميرون بكشف النقاب عن استعداد حكومته للتدخل العسكري في ليبيا.

ويوضح أن هذا يأتي في الوقت الذي يتزايد فيه القلق من أن الطائرات المسيرة البريطانية تستخدم بالفعل في الاجواء الليبية للبحث عن الاهداف المطلوبة وتدميرها.

ويؤكد الكاتب أن كوربين طالب رئيس الوزراء بالتأكيد بشكل قطعي أمام مجلس العموم أنه لم يتم اتخاذ قرار باستخدام الطائرات المسيرة لدعم الجهد العسكري في ليبيا وطالبه أيضا بالتعهد بعدم اتخاذ قرار مماثل إلا بعد استشارة المجلس.

وتشير الجريدة إلى أن ذلك يعد تحديا لتصريحات وزير الدفاع مايكل فالون الأسبوع الماضي والذي رفض إطلاع المجلس على بعض التفاصيل مثيرا الشكوك حول مشاركة الطائرات المسيرة في عمليات في ليبيا.

وتضيف الجريدة أن طائرات ريبر المسيرة شاركت في العمليات العسكرية في سوريا لمدة عام كامل قبل أن يسمح مجلس العموم بهذه المشاركة حيث استهدفت هذه الطائرات مواقع تابعة لتنظيم داعش وشاركت في قتل مواطنين بريطانيين شاركوا في القتال هناك.

وتوضح الجريدة أن وزير الدفاع رفض التعليق على تقارير نشرت في الصحف الأسبوع الماضي حول زيارة فريق من المخططين العسكريين للأراضي الليبية للتخطيط لغارات ينتظر أن يقوم سلاح الجو الملكي البريطاني بشنها على بعض المواقع هناك.

وتقول إن هذه المواقع سيطر عليها نحو 3 آلاف مقاتل لتنظيم داعش وتقع في حزام ساحلي حول مدينة سرت.

 




شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com