http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

دعوة لمجلس النواب الليبي للمشاركة في أعمال المؤتمر العاشر للجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط

وال البيضاء 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تيرانا 07 فبراير 2016 (وال) – وجهت الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط الدعوة لمجلس النواب الليبي للمشاركة في أعمال المؤتمر العاشر للجمعية المقرر عقده في العاصمة الألبانية تيرانا في الثامن عشر والتاسع عشر من شهر فبراير الجاري .



ومن المقرر أن يناقش المؤتمر ظاهرة الإرهاب وتمدده على ضفتي المتوسط بمشاركة وزراء خارجية الدول العربية والأوروبية الأعضاء في الجمعية، بالإضافة إلى المبعوث الخاص لأمين عام الأمم المتحدة ورئيس بعثة الدعم في ليبيا  مارتن كوبلر .

ووجهت الجمعية البرلمانية الدعوة الى مجلس النواب عبر السفارة الليبية لدى مالطا وجاء ذلك خلال اللقاء بمقر السفارة الليبية الذي جمع القائم بالأعمال الحبيب الأمين و رئيس الجمعية البرلمانية للبحر المتوسط السفير سيرجيو بياتسي.

وأكد رئيس الجمعية سيرجيو بياتسي خلال اللقاء على أهمية التواصل بين الجمعية البرلمانية المتوسطية والسفارة الليبية كون مالطا هي الدولة المقر للجمعية و من منطلق أهمية ليبيا كعضو في الجمعية وفي حوار 5+5 .

وأعلن بياتسي على استعداد الجمعية لتقديم برنامج تدريبي لمجلس النواب الليبي وإقامة دورات تدريبية نوعية لممارسة العمل النيابي وتقديم الخبرات والإستشارات اللازمة لذلك فور انهاء حالة الانقسام السياسي الحاصل في ليبيا وبالتحاق الأعضاء المقاطعين لمجلس النواب المعترف به دوليا ومباشرة حكومة الوفاق الوطني .

ومن جانبه، قال القائم بالأعمال الليبية في مالطا الحبيب الأمين إن ليبيا تعاني من خطر التطرف والجماعات الإرهابية و التي تنتشر في ليبيا والمنطقة، مشددا على أهمية التشاور والتعاون والتنسيق عبر برلمانات دول المتوسط في الخطط والبرامج والإجراءات الكفيلة بتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في سبل مكافحة التطرف والأرهاب .

يذكر أن الجمعية البرلمانية للبحر المتوسط تأسست العام 2006 بالعاصمة الأردنية عمان وتضم في عضويتها 27 دولة من دول جنوب وشمال البحر الأبيض المتوسط  . (وال – تيرانا) م و/ ع م




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com