http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

لجنة تسيير الترتيبات الأمنية تصل لاتفاق مع 80% من قادة المسلحين في طرابلس

قناة ليبيا 24 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ليبيا 24- وكالات

توصل أعضاء اللجنة المؤقتة لتسيير الترتيبات الامنية البالغ عددهم 18 ضابط لاتفاق مبدئي مع 80% من المجموعات المسلحة المتواجدة في طرابلس.

وتضمن الاتفاق دخول حكومة التوافق الى العاصمة، والالتزام بقراراتها و تنفيذها، والموافقة على أساليب العمل وقواعد الاشتباك الخاصة بالجيش والشرطة والتشكيلات المسلحة، والاجراءات التأديبية و الجزائية.

كما تضمن الاتفاق المبدئي أن ينضم العسكريون المختارون من قبل اللجنة لمهمة تأمين طرابلس كأفراد و ليس ككتائب، وتكليفهم بأماكن التمركز من قبل اللجنة، بالاضافة لفك ارتباطهم نهائيا بالمجموعات المسلحة السابقة التي كانوا منضوين تحت لوائها.

ونص الاتفاق على خروج كل التشكيلات باسلحتها الى خارج حدود المدينة الادارية، وان تكون القوة التي ستشكل لحماية طرابلس مكونة من 1000 عنصر من المنطقة العسكرية طرابلس و 500 عنصر من باقي المناطق لتأمين العاصمة.

الاجراءات التي تضمنها الاتفاق ستكون مؤقتة لمدة معينة، لحين بدء عمل وزارة الدفاع، و تنسيب العناصر بشكل نظامي و بصورة نهائية في الجيش الوطني الليبي، و ستستمر قوة حماية العاصمة في ممارسة مهامها الى حين تفعيل عمل مراكز الشرطة، و ممارستها لنشاطها الامني و ارساء الاستقرار في العاصمة و حماية مؤسسات الدولة.




شاهد الخبر في المصدر قناة ليبيا 24

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com