http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

زيادة جديدة في أسعار الخبز متأثرة بسعر الزيت

بوابة افريقيا 0 تعليق 46 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رفعت عدد من المخابز بمدينة طرابلس، أمس السبت، اسعار الخبز مجددا، ليصل سعر الـ 8 ارغفة الصغيرة الحجم أو الـ 3 ارغفة من الحجم الكبير بدينار واحد.



وبرر اصحاب المخابز الارتفاع في سعر رغيف الخبز ، بارتفاع سعر الزيت المستخدم في صناعة الخبز والذي وصل سعره إلى 4 دينارات ونصف الدينار للقنينة الواحدة في محال البيع بالجملة. 

وقال صاحب مخبز في شارع عمر المختار، لمراسل بوابة افريقيا الاخبارية، إن الارتفاع في سعر الخبز أصبح محرجا بالنسبة لهم أمام المواطنين، لكنه أكد أنه "مؤقت" وسيتم تخفيضه حالما يتم حل أزمة الزيت.

ولاقى هذا الارتفاع استياء كبيرا لدى المواطنين، حيث قال المواطن (خ س ت) للبوابة، ان من يحكمون ليبيا اليوم أصبحوا يضيقون على الليبيين عيشهم وصاروا يتلاعبون حتى في قوت يومهم.

وقال مواطن آخر انه كان يشتري 8 ارغفة يوميا لعائلته الكبيرة بديناران يوميا، بما يعادل 60 دينارا من مرتبه الشهري، وبعد هذه الزيادة سيصبح ثمن الخبز الذي سيشتريه شهريا 90 دينار .

يذكر أن المخابز رفعت أسعار الخبز في اغسطس من العام الماضي من 50 درهما  إلى 250 درهما للرغيف الواحد، بسبب توقف الدعم الحكومي لمادة الدقيق نتيجة الاوضاع المالية والاقتصادية التي تمر بها ليبيا




شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com