555555555555555

شلوف يطالب متخذي القرار أن يدركوا حقيقة تصريحات أمريكا حول الأزمة الليبية اخبار ليبيا |

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

طالب رئيس مؤسسة سلفيوم للدراسات والأبحاث جمال شلوف، الأحد، متخذي القرار فى ليبيا أن يدركوا حقيقة تصريحات الولايات المتحدة الأمريكية حول الأزمة الليبية ويجيدوا التعامل معها باحترافية.

وأوضح شلوف فى تدوينة له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن المتابع للشأن الليبي يذكر جيدا أنه في أبريل 2019 هاجم وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الجيش و وصفة بـ”الميلشيات المعتدية”.

و قال شلوف أنه بعد أيام من تصريحات بومبيو أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بدور الجيش في محاربة الأرهاب، لتمنع بعدها مندوبة الولايات المتحدة مجلس الأمن من أصدار عناصر صحافة حول العملية العسكرية في طرابلس”

وأشار شلوف إلى أن من يقرأ كتاب بولتون الأخير وكيفية صنع القرار في إدارة ترامب يفهم جيدا أن تصريح السفارة أمس الأحد مجرد كلمات وحروف وأن القرار الأول والأخير في المكتب البيضاوي.

وكانت السفارة الأمريكية في ليبيا، أصدرت بيانا أمس الأحد، أبدت من خلاله انزعاجها من الجهود المدعومة من الخارج ضدّ القطاعين الاقتصادي والمالي الليبي، والتي أعاقت التقدم وزادت من خطر المواجهة.

وأضافت أن الإجراءات المخيبة للآمال لن تمنع السفارة من مواصلة التزامها بالعمل مع المؤسسات الليبية المسؤولة، مثل حكومة الوفاق غيرالمعتمدة ومجلس النواب، لحماية سيادة ليبيا، وتحقيق وقف دائم لإطلاق النار، ودعم إجماع ليبي على الشفافية في إدارة عائدات النفط والغاز.

The post شلوف يطالب متخذي القرار أن يدركوا حقيقة تصريحات أمريكا حول الأزمة الليبية appeared first on Libya 24 – ليبيا 24.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع قناة ليبيا 24




0 تعليق