555555555555555

بنغازي الطبي يجري إمتحان مبدئي لبرنامج تدريبي يختص “بإنقاذ حياة المصابين جراء الحوادث”

وال البيضاء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بنغازي 15 يوليو 2020 (وال) _ صرح إستشاري الجراحة العامة بمركز بنغازي الطبي الدكتور محمد عزيز مفتاح، إن المركز أقام اليوم الإربعاء، إمتحان مبدئي لبرنامج تدريبي مدته ثلاثة أيام، وهو برنامج أصيل يقام على مستوى العالم، يختص بإنقاذ حياة المصابين في الحوادث لان من أحد العوامل المسببة للوفيات لدينا في ليبيا هي الحوادث، و نفقد فيها شباب في عمر الزهور “.

وأضاف عزيز “عندما يتمكن الأطباء من علاج وإسعاف المصاب في الساعات الأولى يتم إنقاذ حياته ، و يعتبر هذا البرنامج التدريبي مهم جدا “.

وأردف عزيز قائلا ” إن عدد الطلبة المشاركين ف الإمتحان 26 طبيب ذو خبرة عدة سنوات، لكي يستطيع الطبيب إنقاذ حياة المصاب، وفي حين إجتياز الإمتحان المبدئي يستطيع الدخول إلى البرنامج التدريبي، حيث لابد أن لا يتجاوز عدد المتدربين 20، لنتمكن من تدريبهم من الناحية العملية والنظرية لمده ثلاث أيام مكثفات “.

وأشار إلى أن تخصصات الأطباء المستهدفين في الدورة من أطباء طوارئ ادو أطباء عظام و أطباء الجراحة، و الهدف منها طبيب الطوارئ بالدرجة الأولى، لأنه يهمنا في المصاب الساعة الأولى وهي الساعة الذهبية لإنقاذ حياة المصابين “.

وختم عزيز تصريحه “نسعى أن تكون هذه الدورة بصفة دورية مستمرة بدعم الإداره لنا، واتمنى التوفيق للجميع “. (وال _ بنغازي) أ س / ه ع

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء




0 تعليق