http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

بيان لـ”المؤتمر الوطني” يستنكر الأحداث بمدينة الكفرة

عين ليبيا 0 تعليق 24 ارسل لصديق نسخة للطباعة



وكالة ليبيا الرقمية 

أصدرت رئاسة المؤتمر الوطني العام يوم الخميس الماضي بيانا بشأن الأحداث الأخيرة بمدينة الكفرة.

وأكد البيان، إدانته لحصار المدن، واستخدام المرتزقة لمحاربة المدنيين، معتبرا ذلك جرائم حرب ضد المواطنين الليبيين.

وإتهم البيان، الأطراف التى تستجلب هؤلاء المرتزقة الأجانب وتمكّنهم من السيطرة على البوابات، وتتغاضى عن ممارساتهم الإجرامية ضد المواطنين بالمشاركة في تلك الجرائم.

وطالب البيان، المجتمع الدولي عامة والاتحاد الأفريقي خاصة بالقيام بدورهم في عدم المساس بالسيادة الوطنية، واتخاذ ما يلزم لمحاسبة قادة المليشيات والحركات المسلحة التي تشارك في الاعتداءات المتكررة على مدينة الكفرة ومناطق أخرى داخل ليبيا،

وشدد البيان، على ضرورة قيام الحكومة ممثلة في وزارة الخارجية والتعاون الدولي بتكثيف الاتصالات مع دول الجوار التي ثبت تورط أبنائها في ارتكاب انتهاكات بحق المواطنين الليبيين بالكفرة ومطالبتها باتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

ودعا البيان، الأجهزة القضائية الليبية إلى اتخاذ إجراءاتها حيال توثيق الجرائم وحفظ الأدلة والإثباتات، باعتبار حصار الكفرة وما ترتب عليه جريمة حرب ضد المدنيين.

وأشاد البيان، بموقف أهالي الكفرة، وما قدموه من تضحيات في سبيل الوطن، مطالبا كل أبناء الوطن باستلهام روح التضحية والفداء، وتغليب المصلحة الوطنية العليا من أبناء الكفرة، مهنئا أبناء المدينة بما حققوه من انتصارات تعد من ملاحم الجهاد ضد الغزاة الطامعين.




شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com