http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

المركز الوطني لمكافحة الأمراض في طرابلس يعلن امتلاكه لقاحا لإنفلونزا الخنازير

وال البيضاء 0 تعليق 24 ارسل لصديق نسخة للطباعة

طرابلس 07 فبراير 2016 ( وال )ـ أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض بمدينة طرابلس اليوم الأحد أن إنفلونزا الخنازير والتي سجلت بها حالات إصابة هذه الأيام أنه يمتلك لقاحا لها وبشكل يكفي احتياجات البلاد في حالة تفشي هذا الفيروس.



وأكد مديرعام المركز الوطني لمكافحة الأمراض بدرالدين النجار أن هذ الفيروس لا يشكل خطرا على حياة المصاب ويمكن الشفاء منه، مشيرا إلى أنه يمكن لأي مواطن عمره فوق العامين ونصف العام أن يقوم بالتطعيم للحصانة من فيروس إنفلونزا الخنازير.

وأوضح النجار في تصريح لوسائل الإعلام أن المركز قام بتوزيع مليون حبة من علاج إنفلونزا الخنازير “تامي فلو” على كافة المستشفيات في ليبيا للوقاية من الفيروس.

وأضاف المدير العام أن المركز قام بتوزيع 400 ألف جرعة من الطعوم ضد إنفلونزا الخنازير على مراكز الرعاية الصحية الأولية المنتشرة في ربوع البلاد.

وطالب النجار كافة المستشفيات بضرورة إعطاء حبوب “تامي فلو” وهو علاج لإنفلونزا الخنازير للمرضى المصابين بالتهاب رئوي حاد وضيق في التنفس قبل التحقق من الإصابة بالفيروس.

يشار إلى أن المركز الوطني لمكافحة الأمراض أعلن يوم الخميس الماضي عن وفاة طفلة وإصابة طفل آخر بإنفلونزا الخنازير في مستشفى الجلاء للأطفال بالعاصمة طرابلس .( وال ـ طرابلس ) ع أ / أ د




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com